عادي

«تجهيزات رمضان» على أجندة فضول المشاهدين

23:50 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: زكية كردي

يحتل العنوان المتجدد «تجهيزات رمضان» الكثير من الفيديوهات القديمة والجديدة على عدد كبير من قنوات «يوتيوب»، خاصة القنوات العائلية المشهورة بتقديم مواضيع تبدو أشبه بمحاكاة لبرامج الواقع التي ما تزال تحظى بإقبال وفضول الكثير من المشاهدين على الرغم من التكرار والتقليد واستنساخ الأفكار بين العديد من القنوات، ولا يختلف الوضع في المنتديات الاجتماعية على مواقع التواصل كثيراً، فتستمر الأسئلة والمشاركات حول تغيير ديكور المنزل وروتين اليوم الأول، وتجهيزات رمضان تتصدر ساحة النقاش في الأيام التي تسبق الشهر الفضيل، وتستمر خلال الأيام الأولى.

ربما تتساءل لماذا يفكر أحدهم باصطحاب الكاميرا معه إلى السوق، ويستمر بالتحدث إليها بينما يبحث عن كميات كبيرة من الأغراض، ما الفائدة التي يقدمها للمشاهدين؟ وهل هو خبير تسوق لديه بالفعل نصائح عن أفضل الطرق للقيام بهذه المهمة، أو ربما تكون لديه بعض النصائح للتوفير؟ في الحقيقة إنهم أشخاص عاديون، قد يبالغون أحياناً بتلميع أنفسهم، ولسبب ما نجحوا بالوصول إلى ملايين المشاهدين كما تبين النتائج، مثل الفيديو الذي نشرته «شهد» وهي على ما يبدو من مشاهير هذا العالم؛ حيث حقق الفيديو الذي نشرته قبل يومين فقط بعنوان «مشترياتي لرمضان، اشتريت لشهر كامل» أكثر من مليون مشاهدة، بينما حقق فيديو «مشتريات السوق لرمضان مع بابا» على قناة «عالم جنى» العائلية 1.1 مليون مشاهدة خلال 3 أيام.

وبعد نجاح استعراض المشتريات ولفت انتباه ملايين المشاهدات، ننتقل إلى موضوع آخر يبدو أكثر إثارة للفضول ربما، وهو «تغيير البيت في رمضان» وهنا نتوقف عند فيديو «نظفت ورتبت مطبخي قبل رمضان» على نور تي في «الذي وصل إلى 1.2 مليون مشاهدة خلال 5 أيام»، و«تحضيرات رمضان في بيتنا، غيرنا شكل البيت» على قناة سياماند، وشهد الذي وصل إلى 1.3 مليون مشاهدة خلال يومين، وغيره بالطبع الكثير من الفيديوهات التي تتناول الموضوع ذاته بطرق متشابهة لبيوت مختلفة، وتجعلنا نتأمل في ماهية فضول المتابعين وما يجذب اهتمامهم حقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"