عادي

تعرف إلى عقوبة البايرن بسبب اللاعب الـ12

11:06 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
ربما يواجه نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) في حال تقدم فرايبورج بشكوى رسمية، عقوبة من الاتحاد بسبب إشراكه 12 لاعباً في مباراة فوزه على فرايبورج 4-1 لمدة 9 ثوان يوم السبت. وفي التفاصيل، قرر مدرب البايرن جوليان نجليسمان إجراء تبديل في الدقيقة 85 عندما كان البايرن متقدماً بنتيجة 3-1 فأنزل نيكلاس سوله ومارسيل سابيتزر، لكن بدلاً من خروج لاعبين مكانهما لم يخرج سوى لاعب واحد هو كورنتن توليسو وبقي كينجسلي كومان في أرضية الملعب.
وتنبه فرايبورج لوجود 12 لاعباً من الفريق الخصم فأبلغ مسؤولوه الحكم كي يوقف المباراة بعد استئناف اللعب.
وعلق مدير فرايبورج جوشن ساير: «نبهنا الحكم لحقيقة وجود 11 لاعباً ما عدا الحارس في أرضية الملعب، كان هذا غريباً. لم أر في حياتي شيئاً مماثلاً».
وضمن حكم المباراة كريستيان دنجرت الحادثة الغريبة في تقريره وقال: «القرار الآن بيد رابطة كرة القدم الألمانية».
وحاول نجليسمان مدرب البايرن تبرير موقفه مشدداً على أن الـ9 ثواني بـ12 لاعباً لم تكن مؤثرة في نتيجة المباراة وأضاف:«كان هناك موقف غريب ، الحكم الرابع رفع الرقم 29 ولا أحد في الفريق يحمل هذا الرقم لذا لم يعرف كينجسلي كومان أن عليه الخروج، لم يحدث شيء خطير».
ورجح تقرير أن العقوبة قد تقلل من نقاط البايرن الذي تصدر بفوز السبت بفارق 9 نقاط عن منافسه دورتموند المتعثر الذي خسر أول مباراة له أمام ملعبه بكامل الطاقة (81.365 متفرجاً ) منذ سنتين على يد الضيف لايبزيج.
وأشار موقع سبورت بيلد، الألماني إلى أن الفوز قد ينتزع من بايرن، مع إمكانية خصم النقاط أيضاً.
من جانبه، قال الخبير التحكيمي أليكس فورهيرت: لا أتصور حدوث ذلك، لأن السؤال الأهم هو: هل حدث شيء في تلك الثواني أثر في نتيجة المباراة؟ وهذا ما لم يحدث.
وأضاف: إذا سجل بايرن هدفاً في ذلك الوقت، لكان من حق فرايبورج الشكوى لأن المنافس هز الشباك في وجود لاعب زائد، لكن ما كان ينبغي أن يحدث هو منح اللاعب الزائد بطاقة صفراء، سواء كان كومان أو سابيتزر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"