عادي

دفن 300 شخص في مقابر جماعية في بوتشا الأوكرانية

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بوتشا: (أ ف ب)

دفن نحو 300 شخص في مقابر جماعية في مدينة بوتشا شمال غربي كييف التي شهدت معارك طاحنة وتمكن الجنود الأوكرانيون من استعادتها أخيراً، وفق ما قال رئيس بلديتها أناتولي فيدوروك، السبت.

وقال فيدوروك: «في بوتشا، قمنا بدفن 280 شخصاً في مقابر جماعية؛ لأن ذلك كان مستحيلاً في المقابر الثلاث التابعة للبلدية كونها على مرمى من قصف الجنود الروس». وتابع: «في بعض الشوارع شاهدنا 15 إلى 20 جثة على الأرض»، لكن «لا أستطيع تحديد عدد الجثث التي ما زالت موجودة في الفناءات خلف السياجات».

وأضاف: «ما دام خبراء إزالة الألغام لم يأتوا لفحصها، فمن غير المستحسن انتشالها».

وشوهد ما لا يقل عن 20 جثة لرجال بملابس مدنية ملقاة في أحد شوارع بوتشا، السبت. وعثر على جثة مقيدة اليدين فيما توزعت الأخرى على مساحة قدّرت بمئات الأمتار. ولم تتمكن القوات الأوكرانية من دخول بوتشا إلا قبل يوم أو يومين بعدما تعذر الوصول إليها شهراً.

ووزع العسكريون الأوكرانيون مساعدات على السكان للمرة الأولى منذ سيطرت الحكومة على المدينة. ولفت رئيس البلدية إلى أن «نساء ورجالاً من كلّ الأعمار لقوا حتفهم، بينهم شاب قد يكون عمره 14 عاماً».

وأضاف: «في الشارع، هناك دائماً سيارات تضم عائلات كاملة مقتولة: أطفال ونساء وجدّات ورجال». وأفادت الحكومة الأوكرانية، السبت، بأن القوات الروسية تقوم «بانسحاب سريع» من منطقتي كييف وتشرنيهيف شمالي أوكرانيا، بهدف إعادة الانتشار شرقي البلاد وجنوبيّها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"