عادي

شروط صارمة تحسباً لمشاكل المشجعين في المونديال

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
المشجعون الإنجليز

متابعة: ضمياء فالح

اشترطت قطر المستضيفة لمونديال 2022 حصول المشجعين الإنجليز على تذاكر المباريات وهويات «فيفا» الرسمية قبل السماح لهم بدخول البلاد وذلك تجنباً لحدوث مشكلة سكن للمشجعين الذين لا يملكون تذاكر.

وقال بيرهولد ترينكل، مدير العمليات في وزارة السياحة القطرية، لصحيفة «صن» البريطانية: «تم اتخاذ القرار بالسماح لحملة التذاكر فقط بالحصول على تأشيرة دخول البلاد، القوانين صارمة وهناك أسباب وجيهة».

وأضاف مصدر: «لا نريد للمشجعين غير الحاملين للتذاكر إثارة المشاكل والشغب في الشوارع».

وسترتفع كلفة المبيت في الفنادق أثناء المونديال إذ يصل السعر إلى 9 آلاف استرليني لليلة الواحدة أحياناً، ناهيك عن رحلة الطيران وتذاكر المباريات فيما حذر بيرهولد من مغبة العقوبات في حال إدخال الكحول للملاعب. وسيقيم منتخب إنجلترا في فندق سوق الوكرة جنوب الدوحة ب10 أميال، وسيتدربون في ملعب مجاور للفندق.

وسلطت صحيفة «الصن» الضوء على بطل قطر الذي يوازي شهرة بيكهام في إنجلترا وهو سائق الراليات ناصر العطية الفائز أيضاً ببرونزية أولمبياد لندن 2012 بالرماية.

وذكر التقرير أن وزارة التربية في قطر وزعت على تلاميذ المدارس كتاباً يحكي انتصارات العطية الذي ساعد بدعم حكومي في دعم السائقين البريطانيين الواعدين مثل ايلفين ايفانز عندما سحبت فورد دعمها المالي لهم.

أطلق العطية على كلبه اسم داكار نسبة لرالي داكار الشهير الذي حصد ألقابه ويمتلك أيضاً في منزله الثاني في إسبانيا صندوق ألعاب يضم سيارات تويوتا صغيرة، أما حديقته الخلفية فهي مسار سيارات كبير ويعلق العطية: «الرقم القياسي في سباقات داكار هو 7 وأنا أريد كسره. قطر بلد صغير وأنا أشعر بأنني مميز لكوني سفيراً لبلدي وأتلقى الكثير من الدعم ويقولون لي دائماً لن تتوقف عن السباق حتى نجد ناصر جديداً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"