عادي

«فتح الأندلس» يعيد الغويري للدراما

23:52 مساء
قراءة دقيقتين
خالد الغويري

عمّان: «الخليج»

أعاد المسلسل التاريخي «فتح الأندلس»، على شاشة تلفزيون الشارقة وقنوات عربية، طوال رمضان، الفنان خالد الغويري إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب 8 سنوات، وذلك من خلال تجسيده شخصية «طريف بن مالك» الرئيسية ضمن ما يزيد على 300 مشهد.

الغويري الذي يُعد أحد أهم أبناء جيله الفني في الأردن وحقق نجاحات لافتة في أعمال مختلفة أرجع سبب ابتعاده منذ مسلسل «أخوة الدم» عام 2014 إلى رفضه عروضاً سنوية غير مناسبة إضافة إلى تفضيله الاهتمام بوالدته قبل وفاتها.

يقول الغويري ل«الخليج»: شعرت بأنني أستحق أفضل مما يصلني ورغبت في الحفاظ على ما حققته سابقاً وخلال تلك الفترة شاركت في إنجاز أفلام إلى جانب مسرحية وقمت بورش تدريبية تستهدف السجناء.

يضيف: تلقيت اتصالاً هاتفياً من المنتج والمخرج محمد العنزي وأدركت أهمية الدور وقيمة التجربة وحين قرأت النص وافقت وغادرت إلى لبنان للتصوير الذي استغرق نحو 3 أشهر.

ورأى الغويري الحاصل على شهادة أكاديمية في الفنون وبدأ مشواره الدرامي على الشاشات قبل نحو 19 عاماً ويضم رصيده أعمالاً تاريخية حققت أصداء عربية حاجة هذا النوع تحديداً لأمانة التناول دون إغفال القالب الدرامي حسب الرؤية الفنية وتوفير مقومات الإنتاج اللائقة.

ويلفت الغويري إلى مشاركته كذلك في الموسم الرمضاني الحالي ضمن مسلسل «حضور لموكب الغياب» من خلال دور «ياسر» الذي يحاول النجاة بنفسه وأفراد أسرته بعد تداعيات جسدية واجتماعية تتعلق بشقيقه ضمن فترة تاريخية سابقة في فلسطين.

ويحدد الغويري النص وآلية التنفيذ ضمن أبرز إشكالات الدراما في الأردن التي تتسم بطابعها البدوي غالباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"