عادي

«قرية خارج التغطية» تدخل المنافسة الرمضانية

16:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشهد من كواليس العمل

عمّان: «الخليج»

دخلت كوميديا «قرية خارج التغطية» المنافسة الرمضانية بعرض أولى حلقاتها، الأحد، على شاشة التلفزيون الأردني الذي قرر إنتاجها متأخراً وألحقها برمضان في الساعات الأخيرة قبل بدايته.

ويواصل المخرج زيد المومني تصوير حلقات العمل، ويأمل من خلاله استعادة الطابع القروي بقالب ساخر للدراما الأردنية بعد افتقاده منذ سنوات.

ويرتكز العمل الذي كتبه أحمد أبو سويلم على حلقات متصلة - منفصلة مدة كل منها 20 دقيقة، يحتفظ من خلالها الممثلون بشخصيات رئيسية مع اختلاف المواقف ضمن قرية أردنية غير محددة المكان قائمة على يوميات اجتماعية وأحداث ذات أبعاد اقتصادية وبيئية وسلوكية.

ويتناول العمل قضايا من الواقع الأردني بينها الانتخابات ومشروع «الباص السريع» وظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الاحتفالات وتداعيات تكنولوجية والعلاقات الأسرية.

ويتخلى حسن سبايلة لأول مرة منذ سنوات عن شخصية «زعل» التي اعتاد على تقديمها عبر أجزاء عدة، وذلك بتقمصه دور رئيس بلدية في المسلسل، لديه مطامع وتحكمه تصرفات أنانية ويمارس البخل على أقاربه ومعارفه، فيما تطل أريج دبابنة بشخصية زوجته التي تجد نفسها رهن تصرفات شريك حياتها ومواجهات أهل القرية.

ويؤدي إياد شطناوي دور «المختار» بينما يضم العمل كذلك الفنان المخضرم خليل مصطفى الذي عرفه الجمهور بشخصية «جبر الجبر» سابقاً، ونجلاء عبد الله،عمران العنوز، إبراهيم النوابنة، ناصر أبو باشا، ومعاوية الطرمان وغيرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"