عادي

لابورت يلعب المباراة 100 مع سيتي ورقم قياسي لجوندوجان

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أصبح ايكاي جوندوجان أكبر هداف ألماني في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد تسجيله هدفاً في مباراة فوز مانشستر سيتي على بيرنلي 2- صفر. وتفوق جوندوجان بهدف على مواطنه مسعود أوزيل، نجم أرسنال السابق صاحب الـ 33 هدفاً في 7 مواسم. وجاءت معظم أهداف جوندوجان الـ34 في أفضل مواسمه العام الماضي إذ سجل 13 هدفاً في الدوري و17 في جميع المسابقات وأضاف لها 5 أهداف هذا الموسم.
ويحتل يورجن كلينسمان مهاجم توتنهام السابق المركز الثالث في القائمة برصيد 29 هدفاً فيما يتصدر روبرت هوث قائمة أكثر المدافعين الألمان تسجيلاً في الدوري الإنجليزي بـ21 هدفاً.
من جهته، لعب النجم الإسباني الدولي إيمريك لابورت مباراته الـ100 بقميص سيتي على ملعب تيرف مور معقل بيرنلي، واحتفل سيتي بإنجاز نجمه الذي جمع 254 نقطة في أداء جميع مبارياته الـ100 بعد المباراة ورد لابورت: «فخور جداً لكتابة جزء صغير من تاريخ البريميرليج ولم يكن ذلك ممكناً لولا الزملاء المذهلون حولي»، وأثنى عليه المشجعون وكتبوا: «أفضل مدافع على الإطلاق» و«الإحصائيات لا تكذب، كنت من الطراز العالمي منذ أول يوم معنا».
ووضع السجل القياسي المدافع الإسباني على رأس قائمة الأفضل أداء في المئوية متفوقاً على وصيفه وزميله الحارس إيدرسون وعلى أسطورة تشيلسي ديدييه دروجبا الذي جمع 246 نقطة في 100 مباراة.
وجمع ترنت أرنولد ألكسندر مدافع ليفربول 245 نقطة في المركز الرابع، يليه الصربي نيمانيا فيديتش وهو الوحيد من مانشستر يونايتد في القائمة بـ243 نقطة، وفي المركز السادس بالقائمة نجم سيتي البرازيلي جابرييل جيزوس في المركز السادس بـ242 نقطة، وجمع نجوم تشيلسي 241 نقطة لكل من باولو فيريرا وبيتر تشيك و239 لريكاردو كارفالهو و238 نقطة للفرنسي كلود ماكليلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"