عادي

مساهمو «جي إف إتش» يوافقون على توزيع 60 مليون دولار أرباحاً

23:10 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

عقدت مجموعة «جي إف إتش» المالية، الأحد، اجتماع الجمعية العمومية السنوي للمجموعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، حيث وافق المساهمون على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح إجمالية قدرها 60 مليون دولار.

وتشمل التوزيعات، الأرباح النقدية لجميع الأسهم العادية، باستثناء أسهم الخزينة، بنسبة 4.57% من القيمة الاسمية للسهم (ما يعادل 0.0231 دولار للسهم الواحد، 0.004562 دينار بحريني، 0.0444 درهم)، أي ما يعادل 45 مليون دولار. كما تتضمن التوصية أسهم منحة بنسبة 1.5% من القيمة الاسمية لجميع الأسهم العادية (سهم واحد لكل 66.71 سهم)؛ أي ما يعادل 15 مليون دولار.

وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية: «يسعدنا أن يوافق المساهمون على توزيع أرباح قوية على الرغم من استمرار الظروف الجيوسياسية والاقتصادية المتقلبة».

وأضاف: «لقد حققت مجموعة «جي إف إتش» في عام 2021 نتائج ملحوظة، ما يعد دليلاً على نموذج العمل الناجح للمجموعة التي حققت أرباحاً صافية للمساهمين بأكثر من 84.2 مليون دولار في عام 2021، بزيادة قدرها 87% تقريباً على عام 2020، وشهدنا مؤخراً تعديل تصنيفنا الائتماني طويل الأجل للمصدرين إلى إيجابي من قبل وكالة «ستاندرد آند بورز للتصنيفات العالمية».

وناقش الحاضرون في الاجتماع ووافقوا على تقرير مجلس الإدارة حول أنشطة أعمال المجموعة في عام 2021، وإعادة تعيين المدققين الخارجيين للمجموعة لعام 2022.

كما وافق المساهمون خلال الاجتماع على إدراج أسهم مجموعة «جي إف إتش» في السوق المالية السعودية، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، شريطة الحصول على الموافقات اللازمة.وأضاف الريس: «لدينا العديد من الفرص الواعدة في عام 2022 ونتطلع إلى بناء محفظتنا المتنوعة في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة وأوروبا، بالتنسيق مع شركائنا وأصحاب المصلحة والمساهمين.

لا نزال نتمتع بالمرونة ومتأهبون تماماً للاستفادة من الفرص الجديدة حال توفرها، بما يصب في مصلحة مساهمينا والمجتمعات التي نعمل فيها.

كما شهد الاجتماع موافقة المساهمين على تعيين درويش الكتبي كعضو تكميلي مستقل في مجلس الإدارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"