عادي

مسجد الفاروق عمر بدبي يستقبل المصلين خلال رمضان

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

أتم مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) بدبي كافة استعداداته لاستقبال جموع المصلين والصائمين على مدار شهر رمضان.

وقال عبد السلام المرزوقي، مدير عام المسجد: نسعى لاستقبال جموع المصلين وسط أجواء روحانية، وقد جاءت استعدادات هذا العام تماشياً مع الإجراءات التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة الأزمات والطوارئ. وكان المسجد قد استقبل ما يزيد على 540 ألف مصليّ خلال رمضان 2021.

يحرص مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب بدبي على إتاحة الفرصة لمتابعة صلاتي التراويح والتهجد طوال أيام الشهر الفضيل بصوت الإمام الدكتور الشيخ فارس المصطفى من خلال بث مباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز @alfarooqmosquecentre، حيث سيتم نقل هذه الشعائر إلى جانب عدد من المحاضرات الدينية التي ستقام يوميا في رحاب المسجد بعد صلاة العصر.

في هذا السياق تم الانتهاء من كل التجهيزات اللوجستية لاستقبال الشهر الفضيل حيث قامت فرق العمل المكلفة بصيانة وتنظيف السجاد، وغسل وتنظيف القباب، وتوفير مقاعد لكبار السن لتسهيل أدائهم العبادات ونظراً لتزايد أعداد المصلين المتوافدين على المسجد في العشر الأواخر من رمضان، تم تجهيز الساحات الخارجية لاحتواء العدد الكبير.

على صعيد آخر تم نصب خيمة إفطار مجهزة لاستقبال أكثر من 1500 صائم يومياً، بواقع 45 ألف وجبة طوال أيام الشهر الفضيل، حيث يقوم فريق من متروبوليتان للتموين بإعداد وتقديم الوجبات وفقاً لمعايير الصحة والسلامة. كما ينظم المسجد مائدة إفطار للجاليات غير المسلمة لتعريفهم على التراث العربي-الإسلامي للإمارات المتجذّر في السلام والتسامح والتعايش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"