عادي

مصر.. إيقاف الإعلان المسيء للأطباء بعد غضب واسع

17:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
أعلن الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب المصري، أن المجلس الأعلى للإعلام وافق على إيقاف الإعلان المسيء الخاص بإحدى شركات الملابس الداخلية، والذي أثار غضباً واسعاً لدى الأطباء في مصر.
وقال جمال شعبان في تعليق له على صفحته في «فيسبوك»: «تم إيقاف الإعلان المسيء الذي طالبنا بإيقافه، شكراً للمجلس الأعلى للإعلام، يبقي فيسبوك صوت الشعب الحقيقي».
وكانت نقابة أطباء مصر قد أصدرت بياناً رسمياً، أعربت فيه عن غضبها بعد إذاعة إعلان لإحدى شركات الملابس الداخلية، والذي تم بثه على الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأكدت نقابة أطباء مصر رفضها واستهجانها لهذا الإعلان، حيث ينطوي على تنمّر صريح وواضح على المواطن المصري، وتأجيج لمشاعر الشعب وإظهار المواطن بصورة لا تليق، إذ يُظهر الإعلان التجاري المواطن المصري بملابس داخلية مُهتَـرِئة.
وأضافت النقابة في بيانها «أن الإعلان تضمن إساءة وإهانة للفريق الطبي، حيث أظهر المواطن المصري في صورة مريض يطلب الكشف الطبي ويقوم طبيب وممرضة بالسخرية والتهكم من ملابسه الممزقة، وهو ما يتنافى مع سلوك الفريق الطبي، وتجرّمه لوائح آداب المهن المختلفة وفي مقدمتها المهن الطبية».
كما أكدت نقابة أطباء مصر أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق هذه الإعلانات التي تسيء إلى الشعب المصري ومهنة الطب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"