عادي

يسرق 430 ألف درهم من مديره بمسدس «لعبة»

21:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

تمكن حارس مطعم إفريقي (31 عاماً) من سرقة 430 ألف درهم من مدير مطعم آسيوي، بعد تهديده بالقتل بمسدس (لعبة)، قبل أن يقبض عليه وبحوزته جزء من المبلغ. فدانته محكمة الجنايات وقضت بحسبه عاماً واحداً ومصادرة السلاح المضبوط، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته.

تعود تفاصيل القضية إلى ديسمبر الماضي، حين تقدم مدير مطعم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة من حارس يعمل في المطعم؛ وبحسب إفادة المدير في التحقيقات، فإن الحارس دخل إلى مكتبه لتسلّم راتبه الشهري، وأثناء ذلك أشهر مسدساً في وجهه، وأخرج هاتفه وعرض عليه رسالة باللغة الصينية، تفيد بأنه لا يريد أن يستخدم العنف أو قتله وأنه يريد المال فقط.

وتابع المبلّغ أن الحارس سحب عنوةً حقيبة فيها 430 ألف درهم من يد موظفة الحسابات، بعد تهديدها بالمسدس نفسه، ولاذ بالفرار، بالرغم من تمسك الموظفة المذكورة وزميلته به، محاولتين منعه، لكن ضخامة جسده ومقاومته لهما سهلتا هروبه.

وبحسب إفادة شرطي في التحقيقات، فإن فريقاً من التحريات وصل إلى موقع البلاغ، وجمع الاستدلالات وتبيّن أن الحارس هدّد المدير وموظفة الحسابات بمسدس «بلاستيك»، وتمكن من الفرار. وحدّد مكانه وضبطه، وبحوزته 21 ألف درهم. واعترف أن المبلغ جزء مما سرقه من المطعم.

واعترف بأنه منح باقي المبلغ إلى شخص آخر من موطنه، لإرساله إلى أسرته، فدانته محكمة الجنايات وقضت بحسبه وإبعاده بعد تنفيذ العقوبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"