عادي

جوارديولا «يفرط في التفكير» قبيل مواجهة أتلتيكو بدوري الأبطال

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
بيب جوارديولا

مانشستر - رويترز

اعترف بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بالإفراط في التفكير والخروج «بخطط ساذجة» في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكنه لن يستعد بشكل مختلف لمواجهة أتلتيكو مدريد في دور الثمانية يوم الثلاثاء.

ولم يحرز جوارديولا، المتوج بدوري الأبطال مرتين مع برشلونة، اللقب القاري في 11 عاماً، وعادة ما يخسر بسبب الاعتماد على أسلوب خططي غير معتاد، أو تشكيلة أساسية مفاجئة.

وقال جوارديولا للصحفيين الإثنين: «في دوري الأبطال دائماً ما أفرط في التفكير في خطط جديدة، وغداً سترون واحدة جديدة. أفرط في التفكير كثيراً ولهذا السبب أملك نتائج مميزة جداً في دوري الأبطال».

وأضاف مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق: «من الممل أن ألعب دائماً بنفس الطريقة. إذا كان الناس يعتقدون أنني سألعب أمام أتليتيكو وليفربول بنفس الطريقة، فإني لا أحب ذلك».

وتابع: «الأوقات مختلفة، واللاعبون مختلفون وشخصياتهم مختلفة. لهذا السبب أفرط في التفكير وأخرج بخطط ساذجة. الليلة سأنتظر الإلهام وسأخرج بخطط رائعة غداً».

وسيلعب سيتي أمام تشكيلة أتلتيكو التي أطاحت بمانشستر يونايتد من الدور السابق في دوري الأبطال، وأكد جوارديولا وجود «اعتقاد خاطئ» حول دييجو سيميوني بأنه يعتمد على طرق دفاعية فقط.

وقال جوارديولا: «إنه يلعب بطريقة هجومية أكبر مما يعتقد البعض. إنه لا يحب المخاطرة في بناء الهجمة، لكنه يملك الإمكانات في الثلث الأخير».

وكرر برناردو سيلفا لاعب الوسط كلمات مدربه وأشاد بتنظيم حامل لقب الدوري الإسباني في أرضية الملعب.

وقال سيلفا: «لا نعرف ما يمكن توقعه سواء سيضغط المنافس بشكل متقدم أم سينتظر في الخلف. نعرف أن المنافس سيلعب بشراسة ولن يمنحنا مساحات. ستكون مباراة صعبة، ولن تكون مباراة مفتوحة».

وأضاف: «إنه فريق يلعب بتنافسية وبتنظيم وبأسلوب لعب محدد. لم تكن الأمور سهلة على يونايتد (في دور الستة عشر) أو على ليفربول منذ عامين. لن تكون الأمور سهلة علينا، لكن إذا نفذنا خطة بيب سننجح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"