عادي
العصيمي: مشاركة كل الفئات في نسخة 2022

مهرجان «دبي لأصحاب الهمم» ينطلق اليوم

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين
ماجد العصيمي

ينطلق مهرجان نادي دبي الرمضاني لأصحاب الهمم اليوم،ويشتمل الحدث على فعاليات رياضية وثقافية ومجتمعية. وتدشن خماسيات كرة القدم برنامج الليلة الأولى في التاسعة والربع مساء، حين يلتقي فريقا فزاع وشركاء التحدي على الملعب الفرعي، فيما تقام المباراة الثانية بين فريقي السعادة والتعاون، على أن يلتقي في المباراة الثالثة فريقا إكسبو وشباب الوطن.

ويتنافس المشاركون في النشاط الرياضي على ألقاب منافسات عدة أبرزها خماسيات كرة القدم، وكرة الطاولة، والطائرة، والريشة الطائرة، والبوتشي، والرماية، والشطرنج، إضافة إلى ألعاب ترفيهية رياضية لأصحاب الإعاقات الشديدة والبولينج الترفيهي.

كما يطلق النادي اليوم أيضاً النسخة العاشرة لمسابقة القرآن الكريم بمشاركة 463 متنافساً في مختلف الإعاقات من 57 جهة.

ويشتمل النشاط الثقافي على 43 برنامجاً في عدة محاور (فقرات مسرحية، التراث، سهرات رمضانية، مسابقات لأصحاب الهمم أجمل فانوس) وأجمل لوحة فنية بعنوان «لمة الأهل في رمضان»، وإلقاء قصيدة، إضافة إلى مسابقات ثقافية يومية في الركن المجتمعي وسحوبات نهاية كل أسبوع.

وأوضح ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم أن النادي يهدف من خلال إقامة هذه الفعاليات، إلى أن يمارس أصحاب الهمم الأنشطة المختلفة بحسب طموحاتهم وقدراتهم والاستفادة من أوقاتهم في أمور تعود عليهم بالفائدة البدنية والمعنوية والذهنية في شهر النشاط والحيوية، وتشجيع أصحاب الهمم على المشاركة فيه عبر إقامة مسابقات رياضية متنوعة، وفعاليات ثقافية وتوعوية، وخصوصاً أن مثل هذه النشاطات تسهم في رفع جاهزية اللاعبين واللاعبات وإبقائهم في دائرة التحفيز والترقب للاستحقاقات المقبلة، إضافة إلى بروز مواهب صاعدة في هذه الفعاليات.

وأشار العصيمي إلى اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق الفعاليات المختلفة، مبيناً أن النادي يستضيف مباريات كرة السلة على الكراسي المتحركة التي تنظمها دورة ند الشبا الرياضية.وكشف العصيمي عن مشاركة كل فئات أصحاب الهمم في المهرجان، مبيناً أنه تمت دعوة أسرهم للمشاركة فيه، إضافة إلى تقديم الدعوة إلى العديد من الشخصيات وشركاء النجاح لمشاهدة الفعاليات المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"