عادي

إيقاف مدرب النجمة اللبناني موسى حجيج لمدة سنة

22:36 مساء
قراءة دقيقتين

أوقف الاتحاد اللبناني لكرة القدم المدير الفني لنادي النجمة موسى حجيج لمدة سنة، وذلك بسبب طرده من المباراة التي خسرها الفريق العنابي أمام الصفاء 1-2 الأحد ضمن المرحلة الرابعة من الدورة السداسية المخصصة لأندية الهبوط.

وكان حكم المباراة ماهر العلي قد رفع البطاقة الحمراء بوجه حجيج بسبب اعتراضه الصاخب على حالتين تحكيميتين متتاليتين.

وأبعد مدافع الصفاء الكرة عن خط المرمى برغم مطالبة لاعبي النجمة باحتسابها هدفاً لاعتبارهم أنها تخطت الخط، ثم ومن الكرة ذاتها، قام لاعبو الصفاء بهجمة مرتدة استحصلوا فيها على ركلة جزاء بعدما تعرض حيدر خريس للعرقلة من المدافع حسن العنان.

وخرج حجيج من الملعب وهو يكيل الشتائم للحكم واتحاد اللعبة الذي استند الى المادة 10-3 معطوفة على المادة 5-3 من نظام عقوباته.

وتنص المادة 10-3 على أن «كل إداري يقوم بأعمال وحركات مخلة بالآداب ويستخدم حركات مشينة وفاضحة، يعاقب بالإيقاف مدة تتراوح بين ستة أشهر وسنة، تبعاً لما تراه لجنة الانضباط موجباً اتخاذه من عقوبة استناداً إلى حجم المخالفة المرتكبة».

أما المادة 3-5، فتنص على أن «كل إداري مهما كانت صفته الإدارية يحاول الاعتداء على الحكم ويسعى للوصول إليه لتنفيذ الاعتداء أو يدفعه بيديه أو يقذفه بأشياء غير صلبة،أو يعتدي عليه بالبصق،يوقف عن العمل الإداري ويمنع من دخول الأماكن المخصصة للجهاز الإداري والفني المرافق للفريق والمنصة الرئيسية مدة سنة كاملة».

واعتبر حجيج في اتصال مع وكالة فرانس برس أن ما تعرض له من عقوبة يظهر أن «لا حدود عندهم لأي ظلم».

ويعد حجيج «أيقونة» نادي النجمة ومن أهم لاعبيه في التسعينيات ومطلع الالفية الجديدة، حيث قاده للعديد من الألقاب بينها أربعة على مستوى الدوري اللبناني أعوام 2000 و2002 و2004 و2005.

وكان حجيج ترشح لرئاسة الاتحاد في الانتخابات التي أجريت في يونيو العام الماضي، وحصد 4 أصوات فقط، فيما جددت الجمعية العمومية للرئيس الحالي هاشم حيدر.

ودخلت اللعبة الشعبية في لبنان في صراعات عدة هذا الموسم كان النجمة طرفاً فيها، إذ انسحب عمداً من مباراته ضد غريمه اللدود العهد ضمن المرحلة التاسعة لذهاب البطولة اعتراضاً على أداء الحكام.

وتلا ذلك مشاكل عدة عندما قرر الاتحاد تخسير الفريق وشطب ست نقاط من رصيده، ثم استأنف النادي القرار لدى لجنة الاستئناف التي قررت إلغاء القرارات مطالبة بإعادة اللقاء.

ولجأ العهد بدوره الى مجلس التحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية اللبنانية، وهو يعد أعلى هيئة قضائية رياضية، فقرر الأخير تثبيت قرارات الاتحاد وبالتالي تحول النجمة من منافس على اللقب إلى فريق يخشى الهبوط إلى مصاف الدرجة الثانية بعد شطب 6 نقاط من رصيده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"