عادي

الثلاثاء إغلاق الاكتتاب في طرح «ديوا».. الأكبر في دبي

01:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

يغلق الثلاثاء 5 أبريل، باب الاكتتاب في الشريحة الثانية للمستثمرين المؤهلين في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» والتي انطلقت في 24 مارس 2022.

ومن المتوقع أن يتم تسعير الطرح عند الحد الأقصى أي 22.3 مليار درهم، وهو أكبر طرح عام في سوق دبي.

وأغلق الاكتتاب للشريحتين الأولى (المكتتبين الأفراد) والثالثة (موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي المؤهلين) يوم 2 أبريل 2022، واستجابة للطلب القوي وبعد تلقي طلبات اكتتاب من المستثمرين الأفراد فاقت المعروض بكثير، اتّخذت حكومة دبي، بصفتها المساهم البائع، قراراً بزيادة حجم شريحة المكتتبين من الأفراد من 260 مليون سهم إلى 760 مليون سهم.

ومن المتوقع اكتمال إدراج أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي وبدء تداولها في سوق دبي المالي يوم 12 أبريل الجاري أو في حدود ذلك التاريخ.

ورفعت هيئة كهرباء ومياه دبي عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي مرتين منذ الإعلان عن نية الإدراج وطرح 6.5% من أسهمها.

وزادت عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي، من 3.25 مليار سهم إلى 8.5 مليار سهم، ثم إلى 9 مليارات سهم، مما يعني أن الأسهم التي ستتاح للتداول بعد الإدراج ستشكل 18% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الهيئة، مع احتفاظ حكومة دبي بملكية 82% من رأس مالها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"