عادي

الصين تسعى لحل نزاع شركاتها المهددة بالشطب من «وول ستريت»

12:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في سعيها لحل نزاعات تهدد الشركات الصينية المدرجة في «وول ستريت» بشطبها من القوائم، عقدت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية اجتماعاً مع بعض شركات المحاسبة وطلبت منهم الاستعداد لعمليات التفتيش والتدقيق المشتركة.

وارتفعت، الاثنين، أسهم تينسينت بنسبة 2.64%، كما ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا الصينية الأخرى مثل «علي بابا» بنسبة 3.74% و«نيت إيز» بنسبة 6.34%.

وقالت اللجنة إن مشاورات المنظمين الصينيين والأمريكيين حول الإشراف على مراجعة الحسابات والتعاون على التدقيق تسير بشكل جيد بشكل عام.

ومنذ الشهر الماضي، بدأت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في تسمية أسهم صينية محددة مدرجة في الولايات المتحدة لفشلها في الالتزام بقانون محاسبة الشركات الأجنبية القابضة. وذلك استناداً إلى القانون الصادر في عام 2020، الذي يسمح للهيئة بشطب الشركات الصينية من البورصات الأمريكية إذا لم يتمكن المنظمون الأمريكيون من مراجعة عمليات تدقيق الشركة لمدة ثلاث سنوات متتالية.

وفي السياق، قال مجلس الرقابة على محاسبة الشركات العامة الأمريكية: «نعمل على الالتقاء والتفاعل مع السلطات الصينية في محاولة للتوصل إلى اتفاقية تعاون تمكن المجلس من الوصول إلى شركات تدقيق الحسابات التي يقع مقرها في البر الرئيسي وهونغ كونغ والتحقيق معهم بشكل كامل».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"