عادي

برشلونة وصيف «الليجا» بهدف بيدري الرائع

13:26 مساء
قراءة دقيقتين

سجل الشاب الواعد بيدري هدفاً رائعاً ليقود برشلونة للفوز 1-صفر على ضيفه إشبيلية ويسقطه عن وصافة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثلاثين في «كامب نو» أمام نحو 90 ألف متفرج.

ورفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف عن كل من أتليتكو مدريد الثاني وإشبيلية الذي تراجع إلى المركز الرابع، علماً أن للنادي الكتالوني مباراة مؤجلة.

إلا أن البلاوجرانا لا يزال يبتعد بفارق 12 نقطة عن غريمه ريال مدريد المتصدر ولا تبدو آماله كبيرة في إمكانية تحقيق المفاجأة والتتويج باللقب، إلا في حال حدوث نتائج غير متوقعة.

وحافظ فريق المدرب تشافي هرنانديز على سجله خالياً من الهزائم في آخر 14 مباراة في الدوري، وهي أطول سلسلة حالياً في الدوريات الخمسة الكبرى، وأنهى سلسلة من 15 مباراة من دون خسارة توالياً لإشبيلية.

واستعد النادي الكتالوني بأفضل طريقة لمباراته ضد مضيفه أينتراخت فرانكفورت الالماني الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في مسعاه للقب وحيد محتمل هذا الموسم.

وتابع برشلونة تحسنه في كافة الأمور الفنية لاسيما في الجانب الدفاعي، فقد خرج فريق تشافي بشباك نظيفة للمباراة الثالثة توالياً في ملعبه، خلال مسابقة الليجا (أتلتيك بيلباو-أوساسونا-إشبيلية).

وآخر مرة خرج فيها برشلونة بشباك نظيفة في 3 مباريات متوالية أو أكثر على ملعبه في الليجا، كانت بين فبراير/شباط ويونيو/حزيران من عام 2020، ووقتها فاز بالمباريات الأربع.

وبعد أن أنهى الشوط الاول من دون أي تسديدة على المرمى، كاد النادي الأندلسي أن يفاجئ مضيفه بهدف التقدم عبر الأرجنتيني إريك لاميلا بتسديدة زاحفة بيسراه من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن (47).

وكاد أن يأتي التقدم عبر رأسية للمدافع جيرارد بيكيه لولا نيابة العارضة عن الحارس لإبعاد محاولته (69).

ومع اعتماد إشبيلية على المرتدات ومع إيجاد المساحات، أتيحت فرصة ذهبية للفرنسي أنتوني مارسيال الذي سدد بقوة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس (71).

وجاء هدف الفوز بعد دقيقة بفاصل مهاري رائع لبيدري الذي وصلته الكرة إلى خارج المنطقة، بعد أن راوغ الكرواتي راكيتيتش، ومن ثم موّه أنه سيسدد قبل أن يراوغ أيضاً البرازيلي دييجو كارلوس، ويسدد بعدها بيمناه زاحفة الى يمين الحارس (72).

وقال تشافي مدرب برشلونة: نمر بأفضل لحظة في الموسم، حيث سيطرنا بشكل رائع، ضد أفضل خط دفاعي في الليجا، وإشبيلية فريق ممتاز ولوبيتيجي مدرب رائع، وكان بإمكاننا الفوز بنتيجة أكبر، لولا الحارس بونو الذي لعب مباراة رائعة.

وتابع: لم نرسل رسالة لريال مدريد، وفي الليجا طالما الحسابات لا تقول إننا خسرنا اللقب فسوف نستمر في القتال.

وعن أداء بيدري قال: هو لاعب رائع، وسجل هدفاً غير عادي، ويحدث الفارق معنا، ومن الممتع مشاهدته يلعب، فهو لازال بعمر الـ19 عاماً فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"