عادي

«تويتر» وأسهم التقنية ترفع «ناسداك» 1.5%

22:14 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من عمليات التداول في بورصة نيويورك

ارتفع مؤشر وول ستريت، الاثنين، حيث عوضت قفزة في أسهم تويتر والشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة أثر المخاوف بشأن فرض المزيد من العقوبات على روسيا بسبب توترات لأوكرانيا.

وأظهر إفصاح تنظيمي، الاثنين، أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا يحوز حصة 9.2% في تويتر، مما قد يجعله على الأرجح أكبر مساهم في موقع التدوينات الصغيرة.

وارتفعت أسهم تويتر بنسبة 26%، والذي يأتي في أعقاب تغريدة ماسك بأنه «يفكر بجدية» في بناء منصة جديدة للتواصل الاجتماعي.

وارتفعت أسهم شركات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك ميتا وسناب المالكة لتطبيق سناب شات.

ويمتلك ماسك 73.5 مليون سهم في تويتر، مما يشير إلى أن قيمة حصته في الشركة تصل إلى 2.9 مليار دولار بناء على إغلاق السهم يوم الجمعة.

وارتفع مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك، الاثنين حيث تخلص المتداولون من مخاوف الركود واشتروا أسهم التكنولوجيا التي تعرضت للضرب في الربع الأول.

تم تداول مؤشر داو جونز الصناعي بارتفاع هامشي. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.4% وتقدم ناسداك المركب بنسبة 1.5%.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا، التي كانت من بين القطاعات الأكثر تضررا في الربع الأول حيث يخشى المستثمرون من أن خطط رفع أسعار الفائدة الفيدرالية قد تعيق المجموعة، ارتفعت الاثنين.

وارتفع سهم تيسلا بنسبة 4% على خلفية أحدث أرقامها الفصلية لتسليم السيارات الكهربائية يوم السبت، والتي جاءت أعلى من نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت شركات التكنولوجيا بما في ذلك أبل وأمازون وإنفيديا ومايكروسوفت بأكثر من 1%.

في غضون ذلك، تراجعت أسهم ستاربكس بنسبة 4.6% بعد أن أوقفت سلسلة القهوة برنامج إعادة شراء حصتها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"