عادي
بحضور الشامسي وتحت شعار «الأمن كُل لا يتجزأ»

شرطة الشارقة تنظم ملتقى التحريات الأول لعام 2022

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
نظمت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة ملتقى التحريات الأول لعام 2022، الذي جاء تحت شعار «الأمن كل لا يتجزأ»، بهدف استعراض أفضل الممارسات للقيادات الشرطية في مجال مكافحة الجريمة والحد منها، وإبراز دور العمل المشترك في تطوير القدرات على البحث والتحري للتصدي للجريمة، مما يحقق أهداف وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان.

حضر الملتقى اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، والعميد أحمد حاجي السركال مدير عام الإدارة العامة للعمليات الشرطية، ونائبه العميد إبراهيم مصبح العاجل، والعقيد عمر بوالزود مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، والمقدم أحمد سعيد النعيمي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان إلى جانب عدد من الضباط ذوي الاختصاص من الطرفين.

وأكد الشامسي أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات الأمنية التي تعزز العمل الشرطي في الدولة، بالاستناد إلى علاقات الشراكة المثمرة التي تسهم في دعم المنظومة الأمنية، وتحقق التكامل وجودة الحياة، مشيراً إلى أن ملتقى «الأمن كل لا يتجزأ» يسهم في تعزيز الثقافة الأمنية لمنتسبي القيادات وصقل مهاراتهم في مجال مكافحة الجريمة، مثنياً على الجهود المبذولة من شرطة عجمان في مجال مكافحة الجرائم وتعزيز الأمن والأمان، ومهنئاً بذلك المقدم أحمد سعيد النعيمي بمناسبة حصوله على جائزة أفضل قائد إشرافي، هذا الإنجاز الذي يسطر بين إنجازات القيادات الشرطية لوزارة الداخلية.

من جهته، أكد إبراهيم العاجل أهمية الشراكات الاستراتيجية، ودور التعاون المثمر مع مختلف القيادات الشرطية في كافة المجالات الأمنية، ومنها مجال مكافحة الجريمة من خلال توطيد عمليات التواصل والتنسيق، وتبادل المعلومات التي تسهم في سرعة القبض على المجرمين، الأمر الذي يسهم في تعزيز الشعور بالأمان في المجتمع.

وأوضح عمر بوالزود أن ركائز العمل الناجح تستند إلى الشراكات المتميزة والتعاون المثمر، الذي يؤدي إلى الارتقاء بأداء العمل ويسهم في تحقيق الأهداف المنتظرة، لافتاً إلى جهود إدارة التحريات في شرطة عجمان بسرعة القبض على المجرمين واهتمامهم الكبير بعمليات التواصل، وتبادل المعلومات بين القيادات الشرطية في الدولة.

وسلط الملتقى الضوء على أفضل الممارسات الشرطية لإدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطتي الشارقة وعجمان، وعلى أهم المحاور والبرامج المتعلقة بمجال مكافحة الجريمة.

واستعرض المقدم أحمد سعيد النعيمي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان، تجربته المتميزة في جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز كأفضل قائد إشرافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"