عادي
البرازيل وإندونيسيا تتصدران العالم في استخدامها

نصف حائزي العملات المشفرة اشتروها للمرة الأولى في 2021

12:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Exhibitors are silhouetted by a screen showing cryptocurrency symbols at the CryptoCompare Digital Asset Summit at Old Billingsgate in London, U.K., on Wednesday, March 30, 2022. Bitcoin and other cryptocurrencies had been, up until the last few weeks, mired in a similar downtrend as other riskier assets, like U.S. stocks. Photographer Luke MacGregor/Bloomberg
أظهر استطلاع جديد أجرته شركة جيميني الأمريكية للصرافة للعملات المشفرة، أن ما يقرب من نصف حائزي العملات المشفرة في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادي اشتروا تلك الأصول الرقمية لأول مرة في عام 2021.
وأظهر الاستطلاع الذي شمل ما يقرب من 30 ألف شخص في 20 دولة خلال الفترة ما بين نوفمبر/تشرين الثاني 2021 وفبراير/ شباط 2022 أن عام 2021 كان عاماً مزدهراً للعملات المشفرة بعد أن أدى التضخم على وجه الخصوص إلى استخدامها في الدول التي شهدت انخفاضاً في قيمة العملة.
ووجدت جيميني أن البرازيل وإندونيسيا تتصدران العالم في استخدام العملات الرقمية مع إبلاغ 41 في المئة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في البلدين عن امتلاكهم للعملات المشفرة مقارنة مع 20 في المئة في الولايات المتحدة و 18 في المئة في بريطانيا.
واكتشفت جيميني أن 79 في المئة من الأشخاص الذين أبلغوا عن امتلاكهم للعملات المشفرة العام الماضي قالوا إنهم اختاروا شراء الأصول الرقمية من أجل استثماراتهم المحتملة على المدى البعيد.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"