عادي

إذاعة القرآن الكريم من الشارقة تقدم 30 برنامجاً

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين

تطل إذاعة القرآن الكريم من الشارقة، على مستمعيها في دورتها البرامجية الجديدة لشهر رمضان ب30 برنامجاً، تحفل بتدبر آيات القرآن والتأمل في كتاب الله، وعرض وتفسير القصص والأدعية القرآنية، وتستعرض الفروق بين القراءات العشر، وتُذكر بسير وأصوات بعض أعلام مشاهير المقرئين الذين رسخت أصواتهم في أرشيف محبي التلاوات الخالدة للذكر الحكيم. كما تخصص الإذاعة لمتابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مسابقات كل جمعة، وتخصص جوائز نقدية بقيمة 20 ألف درهم.

وتضم برامج الإذاعة للشهر الفضيل، «أمثال القرآن» و«المقارئ الإلكترونية»، و«التفاسير القرآنية» و«قراء الأمصار»، و«آية وعظة» و«صلوا عليه»، و«التفسير الميسر»، و«تلاوات خالدة»، و«فواصل تنبيه بأوقات العبادة»، و«الأدعية القرآنية»، و«ليتدبروا آياته»، و«مساجد الشارقة»، و«أعلام القراء».

كما تشمل البرامج، الموسم الثاني من «الرحمة المهداة»، و«التفسير بالمأثور»، و«أسئلة قرآنية»، و«فروق قرآنية»، و«خلق قرآني»، و«الأداء القرآني»، والموسم الثالث لبرنامجي «روح الآيات»، و«أعلام نزل فيهم القرآن»، والموسم الرابع لبرامج «فضائل الأعمال»، و«مفردات القرآن»، و«القراءات القرآنية»، والموسم الخامس من برنامج «قصص الآيات»، والموسم السادس من برنامج «تأملات قرآنية».

وتبث الإذاعة برنامج «روح الآيات»، بالإضافة إلى تأملات في عالم القصص التي وردت في القرآن الكريم والتي تعرض بإخراج إذاعي يعتمد الأسلوب الدرامي لتشويق المستمع، من خلال برنامج «قصص الآيات». ويتعرف المستمعون ضمن فئة البرامج القصيرة إلى مقاصد أحكام وأخلاقيات الشريعة الإسلامية في برنامج «فضائل الأعمال»، وفي إطلالة على الإعجاز العلمي في القرآن، يتناول برنامج «تأملات قرآنية» في 3 دقائق لكل حلقة موضوعاً مختلفاً.

ولتحفيز المستمعين على التدبر والتعرف إلى المبادئ القرآنية، تطوف الإذاعة بالمستمعين في معاني الآيات من خلال برنامج «ليتدبروا آياته»، ويعرض برنامج «الأدعية القرآنية» للأدعية التي وردت في القرآن الكريم مع مقدمة حول فضائلها وتلاوة مميزة لنصوصها. وينقل برنامج «الرحمة المهداة» مستمعيه إلى عالم السيرة النبوية .

تفسير وأسئلة

تقدم الإذاعة الجزء الثاني من برنامج «التفسير بالمأثور»، والموسم الثاني أيضاً من برنامج «أسئلة قرآنية» الذي يقدم في قالب تعليمي أسئلة وإجابات يتناول من خلالها موضوعات متفرقة في علوم القرآن.

أما برنامج «التفاسير القرآنية» فيعرض في كل حلقة أحد كتب التفسير ويأخذ المستمعين في جولة حول الكتاب ونبذة عن صاحب التفسير وأهم ما يميزه عن غيره من المفسرين، فيما يعرض برنامج «التفسير الميسر» للنهج الذي اعتمده كتاب المختصر في التفسير الذي أنجزه عدد من العلماء.

مقارئ إلكترونية

تقدم إذاعة القرآن الكريم من الشارقة، بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، برنامج «المقارئ الإلكترونية»، بهدف إبراز الطلاب المتميزين في حلقات التحفيظ المنتشرة في ربوع مساجد الشارقة، وتقدم الإذاعة من خلال برنامج «قراء الأمصار» تلاوة مميزة في كل حلقة لقارئ من أعلام القراء مع نبذة عن سيرته. وتنقل الإذاعة للعام الثالث على التوالي صلاتي التراويح والقيام في بث مباشر من 30 مسجداً، وذلك بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"