عادي
بواقع 250 ألف وجبة

«الشارقة الخيرية» تنفذ إفطار صائم في 30 دولة

16:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«إفطار صائم»

الشارقة: «الخليج»

أعلنت «جمعية الشارقة الخيرية» أنها خصصت 250 ألف وجبة «إفطار صائم»، بدأت توزيعها منذ اليوم الأول من رمضان، ويستمر التوزيع حتى نهاية الشهر الفضيل، في 30 دولة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسفارات الدولة في عواصم البلدان التي تشملها أعمال الجمعية ومكاتبها.

وقال محمد عبد الرحمن آل علي، مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي: إن مشروع إفطار صائم، يأتي ضمن البرامج التي تحرص الجمعية على تنفيذها سنوياً، مع بداية رمضان المبارك، لمساعدة المحتاجين، واستكمالاً للمساعدات الإنسانية التي تقدمها في دول عدة، استشعاراً للواجب الإنساني الذي تلتزم به، كونها واحدة من المؤسسات الخيرية في الدولة التي تساند الأشقاء والأصدقاء في الأحوال الصعبة التي يمرون بها.

وأضاف أن المشروع خارج الدولة، يشهد إقبالاً كبيراً من الصائمين، حيث توزّع وجبات الإفطار على المستفيدين من سكان تلك الدول، كما يركّز على تنفيذ المشروع، ليشمل اللاجئين في المخيمات.

وتحرص الجمعية على تقديم أفضل صور الدعم للصائمين وتوفير وجبات تتضمن العناصر الغذائية الأساسية لأهل البلد المَعني، مع مراعاة خصوصية كل دولة. وفي هذا الصدد تضطلع مكاتب الجمعية بالتنسيق مع سفارات الدولة في تلك البلدان، إلى تنفيذ مشروع الإفطار على الوجه الأفضل الذي يعبر عن الإنسانية في صورتها الجوهرية، وتختار مناطق التوزيع وتحدّد البلدان، بحسب رؤية مكاتبنا ومنفذينا عبر دراسات، لتحديد الفئات الأكثر احتياجاً ومن ثم توزيع الوجبات.

وتوجه بالشكر الجزيل إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسفارات الدولة بالخارج، وللمتبرعين أصحاب الأيادي البيضاء في دعم هذا المشروع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"