عادي
غير مضمونة ومتجددة

«دبي لصناعات الطيران» تبرم اتفاقية تسهيلات ائتمانية بمليار دولار

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
عمر وهبي

دبي:«الخليج»

نجحت دبي لصناعات الطيران المحدودة في إبرام اتفاقية تسهيلات ائتمانية كبيرة غير مضمونة ومتجددة بقيمة مليار دولار أمريكي («التسهيلات»)؛ حيث قام البنك الأهلي الكويتي، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، وبنك أبوظبي الأول بدور المنظمين الرئيسيين المفوضين ومديري الاكتتاب، وبنك الإمارات دبي الوطني كوكيل التسهيلات في الصفقة.

وسوف تُستخدم هذه التسهيلات بشكل أساسي في تجميع وإعادة تمويل التسهيلات التمويلية المجمعة الحالية لشركة دبي لصناعات الطيران المحدودة، مع عوائد الرصيد للأغراض العامة للشركة ومتطلبات رأس المال العامل. وتمثل هذه الصفقة أول صفقة مرتبطة بمعدل التمويل المضمون لليلة واحدة لشركة دبي لصناعات الطيران المحدودة («معدل التمويل المضمون لليلة الواحدة») وتتضمن مدة سداد 4 سنوات مع خيار التمديد.

تم توقيع اتفاقية التسهيلات بتاريخ 31 مارس/ آذار 2022 وتم إغلاقها بالتزام من المنظمين الرئيسيين ومديري الاكتتاب واثنين من البنوك الإقليمية، بما في ذلك بنك دبي التجاري وبنك رأس الخيمة الوطني؛ حيث انضما إلى للتسهيلات كمقرضين.

وعلق فيروز تارابور، المدير التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران المحدودة قائلاً: «يشكل الإغلاق الناجح للتسهيلات شهادة على الدعم المستمر والثقة التي أظهرتها البنوك لشركة دبي لصناعات الطيران وتوقعاتها المستقبلية. وسوف تمكننا هذه التسهيلات من الاستمرار في تحسين تخطيط السيولة لدينا وتنمية أعمالنا. ونتطلع إلى تعميق علاقتنا مع هذه البنوك في السنوات المقبلة».

أما عمر وهبي، المدير التنفيذي لفروع البنك الأهلي الكويتي بدولة الإمارات، فقد صرّح قائلاً: «يمثل التوقيع الناجح على التسهيلات تأكيداً للعلاقة الوثيقة بين دبي لصناعات الطيران ومصرفنا، إضافة إلى الشراكة مع المنظمين الرئيسيين ومديري الاكتتاب، بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول. ونحن نشكر أعضاء فريق المعاملة المعنية على عملهم الجاد ونتطلع إلى دعم دبي لصناعات الطيران في نموها الاستراتيجي».

كما صرّح هيتيش اساربوتا، المدير الإداري، رئيس أسواق رأس المال العالمية والقروض المشتركة، الإمارات دبي الوطني كابيتال: «يسر بنك الإمارات دبي الوطني أن يقوم بإنجاز صفقة رئيسية أخرى بارزة نيابة عن دبي لصناعات الطيران، وتهدف عملية التوحيد وإعادة التمويل إلى تبسيط وتحسين مجموعة ديون الشركة الحالية ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"