عادي

«صحة» تحث مراجعيها على إعطاء الأولوية لفحوص الأسنان المنتظمة

21:03 مساء
قراءة دقيقتين
صحة تحث مراجعيها على إعط اء الأولوية لفحوصات الأس نان المنتظمة

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، حملة صحية توعوية سنوية لتثقيف المجتمع حول أهمية العناية بصحة الفم وإجراء فحوص الأسنان بانتظام.

وتحرص الشركة على تسليط الضوء على أهمية فهم العادات اليومية للبالغين والأطفال على حد سواء، وتشجيع الأفراد من جميع الأعمار على الاهتمام بصحة أسنانهم واتخاذ خطوات استباقية لحمايتها ومنع تآكلها.

وقالت الدكتورة ميرة عبد الله الحمادي، طبيبة أسنان عام في قسم الخدمات العلاجية الخارجية: «يهمنا أن نسلّط الضوء على الرابط بين صحة الأسنان وصحة بقية أعضاء الجسم، ونحثّ أولياء الأمور على إعطاء الأولوية للعناية بصحة الفم والأسنان لدى أطفالهم وعدم إهمال أسنانهم اللبنية والحفاظ عليها إلى حين موعد سقوطها بشكلٍ طبيعي ونمو الأسنان الدائمة عوضاً عنها.

كما يجب على المرضى الانتباه بشكلٍ خاص إلى تنظيف أسنان أطفالهم، واصطحابهم إلى طبيب أسنان الأطفال عند ظهور الأسنان الأولى، وذلك في عمر الستة أشهر عادةً، ويمكن للطبيب عندها تقييم حالة أسنان الطفل وكفاءة التنظيف الذي يقدمه الوالدان، وكذلك تقدير الحاجة إلى وضع مادة الفلورايد، وسيقدم طبيب الأسنان المشورة والنصائح بشأن التغذية المناسبة للحفاظ على أسنان صحية».

من جهتها، قالت الدكتورة بخيتة أحمد المنصوري، الطبيب المسؤول عن مركز الأسنان وأخصائية طب أسنان الأطفال في مستشفى مدينة زايد التابعة لمستشفيات الظفرة: «نؤمن بأهمية تعزيز مفهوم صحة الفم والأسنان لدى جميع فئات المجتمع، وتسليط الضوء على دور طبيب الأسنان في مهمة التوعية برعاية الفم والأسنان، فهناك ارتباط قوي بين صحة الفم والأسنان من جهة وصحة الجسم ككل، فغالباً ما تنعكس أمراض الأسنان واللثة على أعضاء الجسم».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"