عادي
تتيح إنتاج 12 مليون وحدة سنوياً

«غابري لابز» الأمريكية تبني منشأة للأجهزة الطبية في مجمع دبي للعلوم

23:05 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أبرم مجمع دبي للعلوم اتفاقية مع«غابري لابز» الشركة المتخصصة في الصناعات العلاجية للأنف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية، بهدف تطوير منشأة متقدمة لإنتاج الأجهزة الطبية في مجمع دبي للعلوم ما يعزز جاذبية دبي مركزاً عالمياً للرعاية الصحية والصناعات الطبية، ويسرع تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا «مشروع 300 مليار».

و«غابري لابز» شركة طبية مقرها في دوفر بولاية ديلاوير الأمريكية ولها مرافق إنتاج في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط. اكتسبت العلامة التجارية سمعتها في المجالات العلاجية للأنف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية وتطوير منتجات وأجهزة طبية عالية الجودة ومبتكرة بدون وصفة طبية، وستدعم المنشأة الجديدة في مجمع دبي للعلوم إنتاج منتجات متنوعة مثل علامة ENT التجارية، وOTOMAR، وخط حلول الأمراض الجلدية Curadem.

وتبلغ مساحة المنشأة الجديدة 10 آلاف قدم مربعة وباستثمارات قدرها 18 مليون درهم، وستتمكن «غابري لابز» من خلال هذه المنشأة من إنتاج حجم أولي يبلغ 12 مليون وحدة سنوياً وفقاً لخططها المرصودة مع حلول عام 2023. وستحمل الأجهزة الطبية علامة «اصنع في الإمارات» وهي مبادرة مدعومة من الحكومة لتعزيز الصناعة المحلية، وسيتم توزيع المنتجات على الأسواق في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتزامن هذه الخطوة الاستراتيجية ل «غابري لابز» مع تنامي المشهد الصناعي وازدهار سوق الأجهزة الطبية في دولة الإمارات، والذي من المتوقع وفقاً لوكالة التصنيف الائتماني الأمريكية Fitch Solutions، أن يصل إلى 5.6 مليار درهم بحلول عام 2025. فيما تأسس مجمع دبي للعلوم منذ أكثر من عقد من الزمان، وهو مجمع أعمال متخصص في صناعات العلوم الطبية والرعاية الصحية وعلوم الحياة ويعمل فيه أكثر من 4000 متخصص وباحث في قطاعات العلوم والصحة.

وقال مروان عبد العزيز جناحي، المدير العام لمجمع دبي للعلوم: «تتركز جهود قيادتنا الرشيدة حول النهوض بقطاع التصنيع وتعزيز الابتكار محلياً وفقاً لما تعكسه مستهدفات مشروع 300 مليار والتي تسهم بشكل مباشر في الارتقاء بواقع الرعاية الصحية في دبي».

وأضاف: «نشهد إقبالاً متزايداً من قبل شركات الأدوية والخدمات الطبية للانتقال والتوسع عبر دولة الإمارات إلى أسواق المنطقة والعالم، وذلك بفضل ما نوفر من بيئة داعمة للأعمال والأطر التشريعية المحفزة، ونسعى في مجمع دبي للعلوم لتسهيل توسع الشركات العالمية من خلال تقديم بنية تحتية متطورة ومتينة ومنظومة مرنة تدعم الوصول المباشر إلى الهيئات التنظيمية الرئيسية وتسهيل الشراكات وإنشاء الأعمال التجارية ونموها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"