عادي
«مجموعة اللولو» تتبرع بمليوني درهم

«المليار وجبة» تخصص 4 قنوات للتبرع وإطعام الطعام

00:41 صباحا
قراءة 4 دقائق
يوسف علي

دبي: «الخليج»

أعلنت مبادرة المليار وجبة، الأكبر من نوعها في المنطقة لإطعام الطعام وتوفير الدعم الغذائي المباشر للفقراء والمحتاجين في 50 دولة، تخصيص أربع آليات ميسّرة لاستقبال تبرعات ومساهمات الأفراد والمؤسسات في إغاثة الأقل حظاً ومساندة جهود مجابهة تحدي الجوع وسوء التغذية في العالم.

وتفتح قنوات التبرع الأربع التي تخصصها مبادرة «المليار وجبة» باب المساهمة المالية للجميع لدعم الأكثر احتياجاً، ومن يعانون سوء التغذية، في الوقت الذي يمر فيه العالم بتحديات في مجال توفير الأمن الغذائي خاصة للفئات الهشة، من الأطفال واللاجئين والنازحين وضحايا الكوارث والأزمات.

ويستقبل موقع مبادرة المليار وجبة www.1billionmeals.ae، التبرعات من الأفراد والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال من داخل الدولة وخارجها، حيث يمكن تقديم المبلغ الذي يريده المتبرع ليذهب لتوفير طرود غذائية ومواد تموينية تمكّن المحتاجين والأسر المتعففة من إعداد الوجبات التي تسد رمقهم.

دعم بالرسائل النصية

كما توفر مبادرة «المليار وجبة» خيار التبرع عبر الرسائل النصية في حال الرغبة بالتبرع بدرهم واحد يومياً للمبادرة من خلال اشتراك شهري، يمكن إرسال رسالة نصية بكلمة «وجبة» أو «Meal» على الرقم 1020 لمستخدمي شبكة «دو» أو على الرقم 1110 لمستخدمي شبكة «اتصالات».

1

تحويلات مصرفية

وتقدم مبادرة «المليار وجبة» كذلك قناة التحويلات المصرفية المباشرة للمساهمة في المجهود الخيري والإغاثي للمبادرة. ويمكن للجميع، وخاصة كبار المساهمين، التبرع للمبادرة مباشرة بتحويل المبلغ المراد التبرع به على الحساب المصرفي الخاص بالمبادرة على رقم الحساب المعتمد: AE300260001015333439802 في بنك الإمارات دبي الوطني بالدرهم الإماراتي.

مركز الاتصال

كما يمكن للراغبين بالمساهمة في مبادرة «المليار وجبة» التواصل مع فريق مركز الاتصال الخاص بها على الرقم المجاني 8009999 لترتيب عملية التبرع بالمبلغ الذي يريدون تخصيصه لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين.

الدعم الغذائي

وشكّل إعلان دولة الإمارات عن انطلاق «مبادرة المليار وجبة» مطلع شهر رمضان لتكون الأكبر من نوعها في المنطقة لتوفير الدعم الغذائي، إضافة نوعية جديدة لجهودها الإنسانية عربياً وعالمياً لمد يد العون لكل من يحتاج الى المساندة دون تمييز بين عرق أو دين أو منطقة جغرافية.

وفيما ستعمل مبادرة «المليار وجبة» على إغاثة المحتاجين والفقراء في 50 دولة حول العالم، ومساندة وتقديم الدعم الغذائي إلى الفئات الأكثر حاجة، خاصة الفئات الضعيفة من النساء والأطفال واللاجئين والنازحين وضحايا الكوارث والأزمات، ترسخ المبادرة الأشمل من نوعها مسيرة الإمارات المتواصلة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لإغاثة الملهوف ومعاونة المحتاج ومساندة الضعيف، لتؤكد النهج المتميز والمستدام والمستمر لمختلف أشكال العمل الخيري والمجتمعي والإنساني، بما يحقق قفزات كبرى في تطوير أدوات ومبادرات تقديم العون الإغاثي المباشر لمستحقيه.

استدامة في العمل الإنساني

تشكل المبادرة أيضاً استكمالاً نوعياً متكاملاً لحملة «100 مليون وجبة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عشية بدء شهر رمضان المبارك العام الماضي، لتقديم الدعم الغذائي للأقل حظاً في 47 دولة.

وتعزز هذه المبادرات والحملات ريادة دولة الإمارات في العمل الخيري والإنساني العالمي، والتي قدمت خلال عقد واحد فقط من عام 2010 وحتى عام 2021 أكثر من 206 مليارات درهم من المساعدات الخارجية التي استفادت منها الدول النامية والمجتمعات الأقل دخلاً، وذهب منها حوالي 90% لدول في قارتي إفريقيا وآسيا بواقع أكثر من 50% من المساعدات الخارجية في إفريقيا وحوالي 40% في آسيا.

«اللولو العالمية» تتبرع بمليوني درهم

قدمت مجموعة اللولو العالمية مليوني درهم دعماً لمبادرة «المليار وجبة». وقال يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية: «سعداء وفخورون وممتنون للمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية الملهمة. صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يؤكد أن أفضل العمل الخيري إطعام الطعام، وأفضل المجتمعات هي التي تفكر في مصلحة الآخرين.

بن بيه: أدعو الجميع للإسهام الفعال في الحملة

1

أكد فضيلة الشيخ عبدالله بن بيه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، أن إطعام الطعام ومواساة المحتاج ومَدّ يد العون للفقير، من أفضل الأعمال والصدقات، وطالب الجميع بالإسهام في حملة المليار وجبة التي تستهدف توزيع الوجبات على الأسر الفقيرة والفئات قليلة الدخل والأرامل واللاجئين وسكان المخيمات في أكثر من خمسين دولة، ودعا لقيادتنا الرشيدة بالتوفيق ولبلدنا دوام الاستقرار والازدهار وأن يحفظها بما تُقدم من خير وإحسان. 

وأوضح أن مشهد اللاجئين والمحتاجين المتكرر اليوم في عشرات البلدان ينادي أهل الخير والفضل للعطاء والبذل، واستشهد فضيلته بالحديث الشريف: «أيُّها الناسُ أفشوا السلامَ وأطعِموا الطعامَ وصِلُوا الأرحامَ وصَلُّوا بالليلِ والناسُ نيامٌ تدخلوا الجنةَ بسلامٍ».

وقال الشيخ عبدالله بن بيه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي: «لقد دأبت الإمارات على عمل الخير للإنسانية حتى أصبح نهجاً راسخاً وسنة حميدة لقيادتنا الرشيدة، وها هي حملة المليار وجبة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، حلقة في هذه السلسلة من المبادرات الإنسانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"