عادي
إعلان التخصيص في طرح «ديوا» غداً

اليوم إغلاق أكبر اكتتاب في تاريخ أسواق الإمارات

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»

يغلق اليوم الثلاثاء 5 إبريل، باب الاكتتاب في الشريحة الثانية للمستثمرين المؤهلين في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» والتي انطلقت في 24 مارس 2022. ومن المتوقع أن يتم تسعير الطرح عند الحد الأقصى أي 22.3 مليار درهم، وهو أكبر طرح عام في تاريخ أسواق الإمارات.

وأغلق الاكتتاب للشريحتين الأولى (المكتتبون الأفراد) والثالثة (موظفو هيئة كهرباء ومياه دبي المؤهلون) يوم 2 إبريل 2022، واستجابة للطلب القوي وبعد تلقي طلبات اكتتاب من المستثمرين الأفراد فاقت المعروض بكثير، اتّخذت حكومة دبي، بصفتها المساهم البائع، قراراً بزيادة حجم شريحة المكتتبين من الأفراد من 260 مليون سهم إلى 760 مليون سهم.

وسيتم الإعلان عن السعر والحجم النهائي لأسهم الطرح الأربعاء 6 إبريل، وإشعار المكتتبين ضمن الشريحة الثانية بنتائج التخصيص النهائي للأسهم، بينما يتم إشعار المكتتبين ضمن الشريحتين الأولى والثالثة في 11 إبريل 2022، ويتوقع إدراج الشركة في سوق دبي المالي 12 إبريل 2022. ورفعت هيئة كهرباء ومياه دبي عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي مرتين منذ الإعلان عن نية الإدراج وطرح 6.5% من أسهمها.

وزادت عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي، من 3.25 مليار سهم إلى 8.5 مليار سهم، ثم إلى 9 مليارات سهم، ما يعني أن الأسهم التي ستتاح للتداول بعد الإدراج ستشكل 18% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الهيئة، مع احتفاظ حكومة دبي بملكية 82% من رأس مالها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"