عادي
مكاسب جيدة ل «فخر أبوظبي» وجرس إنذار ل «الفرسان»

بروفة متباينة للجزيرة وشباب الأهلي قبل المشاركة الآسيوية

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة الجزيرة وشباب الأهلي
(تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

شكلت مباراة الجزيرة وشباب الأهلي في الجولة 20 من دوري أدنوك للمحترفين، بروفة جيدة للفريقين قبل المشاركة في دوري أبطال آسيا الذي سيشهد مشاركتهما في العاصمة السعودية الرياض.

جاء الحصاد متبايناً على مستوى الأداء والنتيجة، ونجح «فخر أبوظبي» في التمسك بآماله في المنافسة بعد أن حقق فوزه الخامس توالياً في المسابقة وقلّص الفارق مع العين المتصدر، الذي سيلعب اليوم، إلى 5 نقاط بعد أن رفع رصيده إلى 41 نقطة.

كما قدّم الجزيرة مباراة رائعة استعاد من خلالها الفريق بريقه في الموسم الماضي الذي حقق فيه بطولة الدوري، خاصة في الشوط الأول الذي جاء مثالياً من خلال الاستحواذ ونقل الكرة والهجوم من الأطراف والعمق، ونجح في تسجيل هدفين في مرمى المنافس في أقل من نصف ساعة، وحتى مع التراجع في الشوط الثاني نتيجة لسحب الهولندي كايزر الثلاثي مبخوت وميلسو وسريرو، والدفع بمجموعة من اللاعبين الشباب، نجح الفريق في التماسك والخروج بالمباراة إلى بر الأمان، على الرغم من تسجيل المنافس هدف تقليص الفارق في الدقيقة 66.

وضاعفت عودة علي مبخوت إلى مستواه سعادة الجزراوية بعدما تحرّك اللاعب بحيوية وصنع الهدف الثاني لعبدالله ديابي بطريقة ساحرة، إضافة إلى تألق عبدالله رمضان وجاهزية الثلاثي علي خصيف، وميلوس وسريرو، وتجهيز عدد من العناصر الشابة للاستفادة منها في البطولة القارية.

أما في الجانب الآخر، فقد تلقى شباب الأهلي الخسارة الرابعة على التوالي، وأكد استمرار الحالة غير الطبيعية التي يمر بها الفريق في الفترة الأخيرة وشكّلت الخسارة والأداء الباهت، خاصة في الشوط الأول، وعدم الاستفادة من سحب مدرب الجزيرة أفضل عناصره في الشوط الثاني، جرس إنذار قبل المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وعلى خلاف المستوى الباهت الذي ظهر به شباب الأهلي في الشوط الأول، شكلت لقطة استبدال لاعب خط الوسط عبدالله النقبي، واحتجاجه على خروجه، حالة «الفرسان» الحالية وما يعانيه في الفترة الأخيرة.

وشدد محمد أحمد حمدون مشرف فريق شباب الأهلي على أن الفريق يمتلك إمكانيات كبيرة، ويجب أن يكون في وضع أفضل مما هو عليه الآن في مسابقة دوري أدنوك. وقال: «لا أتدخل في الأمور الفنية لكن بالمجمل العام يجب أن يكون وضعنا أفضل من هذا ومن الصورة التي ظهر بها الفريق في الفترة الأخيرة ».

وأكد الصربي ميلوش كوسانوفيتش مدافع الجزيرة تطلعهم إلى الظهور الجيد في بطولة دوري أبطال آسيا.

وعن لقاء شباب الأهلي، قال إن «الجزيرة قدم مباراة جيدة، خاصة في الشوط الأول».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"