عادي
شامبيه يدخل التاريخ بصد 3 ضربات في 20 دقيقة

كوزمين: لجنة الانضباط عاقبت الشارقة وليس شاهين

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
أولاريو كوزمين (تصوير: محمد شعلان)
شامبيه تألق بشكل لافت

متابعة: عصام هجو

أهدر الشارقة فرصة تسجيل فوز تاريخي على النصر باستاد آل مكتوم، واكتفى «الملك» بهدفين فقط، وتبارى لاعبو الشارقة في إهدار الفرص السهلة على مدار شوطي المباراة، ورفع الشارقة رصيده إلى 39 نقطة، وبقي في المركز الرابع، وظل النصر عند المركز التاسع برصيد 25 نقطة.

وتمكن الشارقة من التسجيل في الدقيقة 42، بخطأ من حارس النصر أحمد شامبيه، بعدما سدد كرة قوية ارتدت من جسد برنارد لاعب الشارقة وتابعت طريقها إلى الشباك، وعزز ميلوني تقدم الشارقة بهدف ثان في الدقيقة 69.

وتصدى حارس النصر، أحمد شامبيه، ل3 ركلات جزاء احتسبها حكم المباراة للشارقة، ليصبح أول حارس في دوري المحترفين، ينجح في التصدي لثلاث ركلات جزاء وحدث ذلك خلال 20 دقيقة فقط، بعدما تألق في إبعاد تسديدة بن مالانجو في الدقيقة 72،وكايو في الدقيقة 91،و«البديل» سالم صالح في الدقيقة 96.

وعزز شامبيه بفضل التصدي الثلاثي لركلات الجزاء، موقعه في صدارة أفضل حراس مرمى «دوري أدنوك للمحترفين»، خلال المواسم الثلاثة الأخيرة بالتصدي ل 8 ركلات جزاء، من بينها ثلاثة دفعة واحدة، وخلال شوط واحد في مباراة الشارقة.

وعبر حسابه في «تويتر»، شكر نادي النصر حارس مرماه مغرداً: «شكراً حارسنا الأمين.. شكراً أحمد شامبيه».

واستحق شامبيه ثناء مدربه سالم ربيع، الذي علق على تألق الحارس قائلاً «رغم الخطأ في كرة الهدف الأول، الذي يبدو عادياً في ملاعب كرة القدم، إلا أن شامبيه نجح في إنقاذ الفريق من استقبال ثلاث ركلات جزاء في الشوط الثاني، وهو ما يستحق عليه الثناء».

وأبدى الروماني أولاريو كوزمين مدرب الشارقة سعادته بفوز «الملك»، لكنه انتقد بشدة قرار لجنة الانضباط بإيقاف مدافع الفريق شاهين عبد الرحمن 4 مباريات بسبب مشكلته في معسكر المنتخب.

وقال كوزمين بعد المباراة أمام النصر: «لعبنا جيداً وفزنا بهدفين وأهدرنا ثلاث ركلات جزاء كما أهدرنا عشر فرص محققة، والمهم عندي هو الفوز ولكن هناك أموراً لا أستطيع فهمها وأنا مصاب بخيبة أمل تجاهها».

وتابع: «لا أستطيع ان أفهم ما يدور، وبصراحة عقلي لم يستوعب بعض الأمور الحاصلة في لجنة الانضباط، فما هو ذنب النادي وما ذنب المدرب كي يتم إيقاف لاعبه لخطأ ارتكبه اللاعب مع المنتخب، وإذا كانت هناك عقوبة يجب أن تكون على اللاعب مع المنتخب وليس على ناديه».

وأضاف: «أريد ان أعرف ما هو خطأ النادي في هذا الأمر حتى يعاقب؟ والآن لا يوجد عندي مدافعون، بعد إيقاف شاهين وإصابة غانم، لماذا يتم إيقاف شاهين 4 مباريات، والمباراة الرابعة هي مباراة نهائي الكأس؟ قلت لكم إن هناك أموراً عقلي عجز عن تفسيرها، وبصراحة هناك أمور غريبة تحصل».

واستطرد: ما ذنبي وما ذنب النادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"