عادي
ختام الجولة ال20

مواجهة مثيرة ل «الزعيم» مع الوصل.. وخورفكان يستقبل بني ياس

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباريات العين والوصل

إعداد: علي نجم

يخوض العين متصدر جدول الترتيب اليوم مباراة غاية في الأهمية حين يستقبل الوصل على استاد هزاع بن زايد في خامس مواجهة بين الفريقين هذا الموسم، وتجمع ثاني المواجهات بين خورفكان وضيفه بني ياس.

يستقبل العين متصدر جدول الترتيب (46 نقطة) في العاشرة مساء اليوم ضيفه الوصل السابع (26 نقطة) في لقاء سيكون خامس مواجهة بين الفريقين هذا الموسم.

التقى الفريقان ذهاباً في زعبيل، وانتهى اللقاء بفوز الزعيم بهدفين، قبل أن يتأهل العين إلى نصف نهائي كأس الرابطة على حساب الوصل بالتعادل ذهاباً 3-3 والفوز إياباً 4-3، ليرد الوصل التحية بالفوز على العين في مسابقة الكأس بهدفين مقابل هدف.

ويمني العين النفس بتحقيق الفوز الذي يسهم في تعزيز فرصته في الحفاظ على قمة الترتيب، ورفع الدرع الغالية للمرة 14 في تاريخه، على أن يبقى الرهان على ضمان استغلال أوراق القوة الهجومية التي تمتاز بها تشكيلة المدير الفني الأوكراني ريبروف.

ويعتمد الفريق «البنفسجي» على فعالية الهداف لابا كودجو ومعه المغربي سفيان رحيمي في وقت الذي سيسعى الأرجنتيني جوانكا إلى زيارة شباك الفهود مرة جديدة بعدما كان نجماً لمباراة إياب كأس الرابطة.

وسيحاول الوصل جاهداً صنع الفارق واستكمال مسلسل النتائج الإيجابية، بعدما كان قد عزف لحن الفوز في المرحلة السابقة على حساب شباب الأهلي قبل التوقف بهدفين، قبل أن يفوز على النصر في مباريات تحديد المراكز لكأس الرابطة بهدف دون مقابل.

وسيسعى الوصل إلى ضمان عرقلة العين، والعودة من ملعب هزاع بن زايد بنتيجة إيجابية بعدما عانى طويلاً وافتقد حلاوة الفوز في دار الزين، في موقعة سيلعبها المضيف دون جماهيره بسبب العقوبة الانضباطية.

ويريد خورفكان صاحب المركز الحادي عشر (18 نقطة) البحث عن الفوز وضمان إيقاف عداد الهزائم، حين يستقبل على أرضه ضيفه بني ياس السادس (28 نقطة) في مواجهة يريد من خلالها كلا الفريقين كسب العلامة الكاملة من أجل زيادة الغلة من النقاط.

ويمني الفريق المضيف النفس بإيقاف سلسلة الهزائم، والنتائج السلبية، بعدما اكتفى بتحقيق فوز واحد في آخر 8 جولات، علماً أنه خسر آخر مباراتين.

ويحتاج المدرب الأرجنتيني كالديرون إلى تفعيل الشق الهجومي، مع استغلال قدرات دودو، في الوقت الذي بات أداء الخط الدفاعي المشكلة الأبرز بالنسبة إلى الجهاز الفني.

وسيفتقد بني ياس خدمات المهاجم السويدي إسحاق العائد إلى بلاده بعد إنهاء تعاقده مع السماوي، ما يمنح محمد راشد فرصة المشاركة أساسياً وإثبات موقعه في التشكيل الأساسي ومعه سهيل النوبي وبوسنده.

وسيعتمد الفريق على إمكانات المدافع ساشا الذي مدد عقده مع النادي قبل أيام، على أن يتولى ثنائي التانغو خيميينز وسواريز ضبط إيقاع وسط الميدان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"