عادي

اتفاقيتيان تدعمان استراتيجية الاقتصاد الأزرق المستدام في أم القيوين

بالتعاون مع «التغير المناخي» و«التنافسية والإحصاء»
20:45 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية مع وزارة التغير المناخي وال بيئة

أم القيوين: «الخليج»

وقعت حكومة أم القيوين عدداً من الاتفاقيات لتعزيز التعاون والشراكة في إطار تحقيق استراتيجية أم القيوين للاقتصاد الأزرق المستدام، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلّا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022.

ووقع الشيخ علي بن سعود المعلا، رئيس دائرة البلدية، ومريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، بحضور الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلّا، رئيس دائرة السياحة والآثار، اتفاقية تعاون في إطار عمل مشترك، بشأن التعاون في البيئة والاقتصاد الأزرق، بين حكومة أم القيوين والوزارة، لتعزيز هذه القطاعات وتحقيق ما يخدم تطورها.

تستهدف الاتفاقية المساهمة في تحديد الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن التحولات تجاه الحلول القائمة على الاقتصاد الأزرق المستدام، وتطوير نماذج عمل فعالة ومستدامة تعزز دور المجتمع، وتشجع ريادة الأعمال في الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العاملة في الاقتصاد الأزرق، والتعرّف إلى أفضل الحلول التمويلية لمشاريع الاقتصاد الأزرق المستدام، محلياً أو عبر الاستثمارات الخارجية.

وأكد الشيخ علي بن سعود، أن الاستراتيجية وضعت أهدافاً تنموية طموحة، تحمل الكثير من الفرص الاقتصادية التي تعزز التنمية المستدامة في الإمارة، على كل المستويات. موضحاً أن التعاون مع الجهات المتخصصة مكون أساسي وعنصر داعم لنجاح السياسات والخطط التنموية.

فيما قالت مريم المهيري «إن تعزيز الاعتماد على الحلول المستندة إلى الطبيعة، يمثل إحدى الركائز التي تعتمد عليها دولة الإمارات في جهودها لمواجهة تحدي التغير المناخي وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، بما يتماشى مع مبادئ الخمسين والرؤية الاستشرافية لقيادتنا الرشيدة. ويأتي توقيع العمل المشترك مع إمارة أم القيوين، في إطار تعزيز التعاون بين جهات الدولة كافة، لتحفيز جهود حماية البيئة والعمل من أجل المناخ، والاستفادة من الفرص التي تخلقها تحديات التغير المناخي».

وفي إطار دعم استراتيجية أم القيوين للاقتصاد الأزرق المستدام، وقع الشيخ هيثم سلطان آل علي، مدير إدارة السياحة بدائرة السياحة والآثار بأم القيوين، وحنان أهلي، مديرة المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء بالإنابة، بحضور الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلّا، اتفاقية تعاون في البيانات الإحصائية وعلومها، انطلاقاً من الاهتمام المشترك بين الجهتين، لتحقيق التعاون وتبادل البيانات وتعزيز القدرات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"