عادي

«صحة أبوظبي» تسحب تشغيلة من محاليل العدسات اللاصقة

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دائرة الصحة أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

قررت دائرة الصحة – أبوظبي، سحب تشغيلة من محلول العدسات متعدد الاستخدام RCare Hy والمصنع من قبل شركة CooperVision والذي يستخدم في تنظيف وتعقيم العدسات اللاصقة للعيون، بناء على إشعار السلامة الصادر عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وأوضحت الدائرة لجميع المنشآت الصيدلانية، ومنشآت الرعاية الصحية، والمهنيين الصحيين، أن هذا الإجراء يأتي بناء على قيام الشركة المصنعة بالسحب الطوعي لمحاليل العدسات اللاصقة المذكورة من الأسواق بشكل فوري، حيث حددت اختبارات الجودة الخاصة بالمصنع أن المنتج قد لا يكون فعالاً بشكل كاف ضد بعض الفطريات.

وطالبت الدائرة الشركة المصنعة سحب تلك التشغيلة من المنتج من أسواق إمارة أبوظبي، وعلى جميع الصيدليات التوقف عن صرف التشغيلة المذكورة أعلاه وإعادتها للمورد، وعلى جميع المهنيين الصحيين عدم صرف تلك التشغيلة.

وأكدت ضرورة الإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام المنتجات الطبية إلى برنامج اليقظة الدوائية عبر نظام التبليغ الإلكتروني لدائرة الصحة عبر الرابط:

https://www.doh.gov.ae/en/resources/Reporting

في سياق آخر، قررت دائرة الصحة بأبوظبي إلغاء سحب المنتج الصيدلاني Resclar POS 250mg/5mL والمصنع من قبل شركة Neopharma، بناء على القرار الصادر عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع لإلغاء سحب تلك المنتج.

وأوضحت أن هذا القرار يستند إلى مختبر ضبط الجودة النوعية والأبحاث التابعة للوزارة، الذي قام باختبار دفعات جديدة للمنتج والتي اجتازت الاختبارات المخبرية وأثبتت جودتها وسلامتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"