عادي

1.24 مليون زاروا جناح نيوزيلندا في «إكسبو 2020»

20:48 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخليج»

قال ماثيو هوكينز سفير نيوزيلندا لدى الدولة إن إكسبو 2020 دبي، وفر فرصة مثالية لتعزيز علاقاتنا الاقتصادية والاستراتيجية والدبلوماسية مع دولة الإمارات، والدول الأخرى المشاركة معربا عن إمتنانه لدولة الإمارات لاستضافتها مثل هذا الحدث الرائع.

وأضاف أن إكسبو 2020 دبي كان ملتقى عالمياً ونموذجياً للتعاون والابتكار والمشاركة، وسوف يتردد صداه لسنوات قادمة، ليس فقط هنا في المنطقة، ولكن في شتى أنحاء العالم.

من جانبه قال كلايتون كيمبتون، المفوض العام لجناح نيوزيلندا في معرض إكسبو 2020 دبي «تشرفت نيوزيلندا بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي، وإبراز قصة وطننا للعالم. لقد كان رائعاً حقاً أن نرحّب ب 1.24 مليون زائر في جناحنا، أي حوالي 25 في المائة من تعداد سكاننا. إننا فخورون بفريق العمل لدينا الذين أصبحوا جزءاً من عائلتنا والذين ساهموا في جعل هذا الحدث ناجحاً للغاية. وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل والامتنان لدولة الإمارات والمسؤولين في إكسبو 2020 دبي، على تنظيم مثل هذا الحدث الاستثنائي، حيث كان العالم قادراً على التواصل واستشراف المستقبل الذي نريده، وكيف سنصل إلى هناك بشكل جماعي».

وقال كيفن ماكينا، المفوض التجاري لنيوزيلندا في الإمارات وقطر، والقنصل العام لنيوزيلندا في دبي، إن إكسبو 2020 دبي، أتاح لنيوزيلندا فرصة فريدة لمتابعة التوسع في أسواق جديدة، وعرض منتجاتنا وخدماتنا أمام مجموعة من العملاء الجدد وعبر برنامجنا لدعم الأعمال، أبرمت الشركات النيوزيلندية صفقات في المنطقة، ونتوقع المزيد منها حيث أن العلاقات التجارية التي تم إرساؤها على مدار إكسبو 2020 دبي سوف تؤتي ثمارها.

وأشار الى أن نيوزيلندا تفتخر بإنجازاتها خلال الحدث الضخم الذي استمر لمدة ستة أشهر فمن أكتوبر 2021 إلى مارس 2022، بيّنت نيوزيلندا للعالم كيف سخّرت اهتمامها بالإبداع والابتكار من أجل «رعاية الإنسان والمكان»، مع تنمية روابط التجارة والاستثمار مع أسواق المنطقة، وتعزيز العلاقات الثنائية، والترويج للبلاد كوجهة للتعليم الدولي والسياحة، بالإضافة إلى مشاركة قصتها مع 1.24 مليون زائر عبر تجربة شاملة ومطعم الجناح.

ومن موقعه في منطقة الاستدامة لإكسبو 2020 دبي، استند موضوع الجناح إلى الروح البيئية لشعب الماوري الأصليين «كايتياكيتانغا»، والتي تؤمن بأن البشر والطبيعة مرتبطان ارتباطاً وثيقاً.

كما احتضن الجناح غرفة نهرية خاصة ذات أجواء مميزة مستوحاة من نهر «وانغانوي»، والذي حصل في العام 2017 على اعتراف بموجب القانون كشخصية اعتبارية وكائن حي غير قابل للتجزئة باسم Te Awa Tupea - وهو ما يمثّل قانوناً تشريعياً مبتكراً يضمن للنهر سلامته وصحته.

ويعتبر منشأ النهر بمثابة سرد عالمي ينقل أهمية علاقتنا بالموارد الطبيعية، وكذلك العلاقة الإنسانية فيما بيننا. وانعكس مفهوم «رعاية الإنسان والمكان» في جميع جوانب مشوار نيوزيلندا في معرض إكسبو 2020 دبي - بدءاً من تجربة جناحها التي توضح بالتفصيل نهج البلاد المبتكر في مواجهة التحديات العالمية، وصولاً إلى مطعم الجناح والفعاليات الثقافية والتجارية التي استضافتها خلال الأشهر الستة.

وفي إطار الجهود التي تبذلها نيوزيلندا لمواصلة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والدبلوماسية مع دولة الإمارات، تم تنظيم عدد من الفعاليات في جناح نيوزيلندا ومواقع أخرى في إكسبو 2020. وشمل ذلك زيارات لوزيرة الخارجية ووزير التجارة ونمو الصادرات.

واستضاف جناح نيوزيلندا الاجتماع الثامن للجنة الاقتصادية المشتركة، حيث تم الاتفاق على سبعة مسارات للتعاون بين نيوزيلندا والإمارات، كما تم التوقيع في الجناح على الترتيبات الخاصة بالأمن الغذائي وائتمانات الصادرات.

وأكد المفوض التجاري لنيوزيلندا في الإمارات أن معرض إكسبو 2020 دبي، أتاح لنيوزيلندا فرصة لتنمية اقتصادها عبر زيادة التجارة والاستثمار، لا سيما في قطاعات التصدير سريعة النمو في مجالات التكنولوجيا الزراعية، والرعاية الصحية، والتصنيع، والأغذية والمشروبات وخلال الأشهر الستة من معرض إكسبو، سافر 70 من المصدرين النيوزيلنديين إلى دبي للتواصل مع قادة الأعمال الدوليين، والترويج للابتكارات، والبحث عن فرص استثمارية كجزء من برنامج «إكسبو لدعم الأعمال» لهيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية، مما أتاح فرص جديدة للأعمال، وساهم في إرساء علاقات تجارية واعدة.

ولإبراز مكانة نيوزيلندا كمجتمع شامل ومتعدد الثقافات، استضافت البلاد 34 فعالية ثقافية بتنسيق وإعداد النجمة العالمية المعروفة باريس غوبيل، المدير الإبداعي للبرنامج الترفيهي والثقافي للبلاد خلال معرض إكسبو 2020.

وأضاف أن قائمة المشاركين شملت بعضاً من أشهر المغنيين والراقصين والفنانين في البلاد، بما في ذلك الفرقة الأكثر مبيعاً Six60، وعروض الكابا هاكا، وعمل فني تم إعداده خصيصاً باسم «وندرلاند - صوت الشباب»، والذي يشكّل مستقبل فنون الأداء في نيوزيلندا.

وأضاف أن نيوزيلندا شاركت في المحادثات الدولية خلال مجموعة متنوعة من النقاشات الموضوعية التي تناولت أهم التحديات والفرص التي تواجه البشرية من منظور ثقافي واجتماعي وبيئي، وذلك كجزء من برنامج «الأشخاص والكوكب» في إكسبو 2020 دبي.

وأشاد بمشاركة خبراء من نيوزيلندا في 17 ندوة من المجلس العالمي، حيث استعرضوا النهج المبتكر للبلاد في حل المشكلات المتعلقة بالقضايا العالمية عبر الموضوعات الرئيسية، بما في ذلك المناخ، والتنوع البيولوجي، والغذاء، والزراعة وسبل العيش، والتنوع والشمول، والصحة واللياقة.

وقال إن إحدى أولويات نيوزيلندا خلال معرض إكسبو 2020 دبي،كانت هي ضمان أن تكون مشاركتها في الحدث خالية من الكربون. وقد عملت مع Toit? Envirocare لحساب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المحتملة من خلال برنامج الاعتماد الخاص بها، ثم وضع خطة لتقليلها ومعادلة الباقي الذي لا يمكن تجنبه، مثل السفر الجوي، وانبعاثات المركبات.

وأوضح بأن جناح أوتيروا نيوزيلندا حصد جوائز تقديرية في ثلاث فئات خلال حفل توزيع جوائز معارض إكسبو العالمية لمجلة EXHIBITOR. وتكرّم هذه الجوائز الجهود الأكثر تميزاً في إكسبو 2020 دبي، وتهدف إلى تسليط الضوء على بعض أفضل الأجنحة عبر 12 فئة. كما حصل الجناح على جائزة «Highly Commended» لمفهوم المطعم المفضل في إكسبو خلال حفل توزيع جوائز What’s On Dubai هذا العام - وهي الجوائز المرموقة لقطاع الضيافة في المنطقة والتي تشكل معياراً للنجاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"