عادي

«أمريكانا» تكلف بنك روتشيلد بتقديم المشورة في طرح عام أولي محتمل

17:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى العلامات التجارية التابعة لمجموعة أمريكانا

قال مصدران لرويترز إن مجموعة أمريكانا، الحائزة على امتياز مطاعم كنتاكي وبيتزا هت، كلفت بنك روتشيلد الاستثماري بتقديم المشورة في طرح عام أولي محتمل.
وأضاف المصدران أن أمريكانا، التي تدرس عملية طرح عام في الإمارات أو السعودية، من المتوقع أن تدعو بنوكا للقيام بأدوار مهمة أخرى في هذه العملية خلال الأسابيع المقبلة.
وطلب المصدران عدم ذكر اسميهما لأن الأمر غير معلن بعد.
وأمريكانا مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وكونسورتيوم استثماري تقوده شركة «أديبتيو». ولم ترد أمريكانا ولا العبار على طلب للتعقيب عندما اتصلت بهما رويترز. وامتنع بنك روتشيلد عن التعقيب.
وذكر المصدران أن المساهمين قد يدرسون أيضا إدراجا مزدوجا في البورصتين.
كانت وحدة أديبتيو المملوكة لرجل الأعمال محمد العبار قد استحوذت على أمريكانا في عام 2016. واشترى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية حصة تبلغ 50 في المئة في «أديبتيو» في وقت لاحق من ذلك العام.
وبلغت قيمة مجموعة أمريكانا 3.5 مليار دولار في 2017 عند شطب إدراجها في بورصة الكويت.
وأبرمت سوق أبوظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية (تداول) في 2019 اتفاقا لتعزيز التعاون المشترك والإدراج المزدوج في الأسواق المالية في الإمارات والسعودية.
تأسست أمريكانا في الكويت في 1964 وهي تدير 1800 مطعما في أنحاء المنطقة حسبما ورد على موقعها الإلكتروني. وتدير الشركة امتيازات العلامات التجارية لمطاعم كنتاكي وبيتزا هت وهارديز وكريسبي كريم وغيرها.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"