عادي

المدربون يتحدثون بحذر قبل انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

21:13 مساء
قراءة 3 دقائق
دياز

الرياض: عيسى الحكمي

تنطلق الخميس مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لغرب القارة 2022، والتي تستضيفها السعودية بطريقة التجمع في مدن الرياض وجدة وبريدة والدمام،حيث تتواجد 5 مجموعات تضم 20 فريقاً مقسمة على المجموعات.

في المجموعة الثالثة التي تستضيفها جدة على ملعب الجوهرة المشعة يقص شباب الأهلي مساء الخميس مشواره في هذه النسخة بمواجهة آهال التركماني عند الساعة 12:15 فجراً بتوقيت الإمارات في مباراة تصب أوراقها الرابحة في صالح كتيبة مهدي علي، وتسبق هذه المباراة مواجهة فولاذ الإيراني والغرافة القطري عند التاسعة و15 دقيقة مساء.

ويفتتح التعاون السعودي مشواره الثالث في البطولة عندما يلتقي الدحيل القطري على ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة لحساب المجموعة الرابعة والتي تشهد أيضاً لقاء آخر بين باختاكور الأوزبكي وسباهان الإيراني.

وتبدو الأندية في كامل استعداداتها لخوض مشوار المجموعات الذي يمنح صاحب المركز الأول بطاقة العبور إلى دور ال16 بجانب أفضل 3 حصلوا على المركز الثاني.

وانطلقت الأربعاء المؤتمرات التقديمة للمباريات،حيث أكد مهدي علي مدرب شباب الأهلي أن فريقه عانى في النسخة الماضية من نتيجة المباراة الافتتاحية لذلك سيعمل على الخروج من ذلك الدرس في هذه النسخة.

واعترف التكتيكي الإماراتي أن فريق آهال يبدو مجهولاً لفريقه لكن ذلك لا يمنع من احترامه والتعامل مع ردة الفعل بشكل جيد للخروج بأول 3 نقاط.

وقال روشقان مهدوف مدرب آهال:البطولة قوية وتضم أفضل فرق القارة،سنكون سعيدين إذا تأهلنا إلى ثمن النهائي وسنعمل لذلك كل ما نستطيع داخل الملعب،مباراتنا أمام شباب الأهلي ستكون قوية وصعبة.

وعن قمة الجمعة بين الشارقة والهلال في الرياض،أكد رامون دياز مدرب الهلال السعودي أن«الزعيم»يدخل البطولة بوصفه حامل اللقب ولديه مهمة كبيرة للمحافظة على إنجازه الذي حققه في 2021.

ووصف المواجهة أمام الشارقة بالصعبة قياساً بالعناصر التي يمتلكها«الملك»وخبرة مدربه كوزمين أولاريو بالكرة السعودية.

وأضاف: الشارقة فريق قوي ومعروف لنا وعلينا التعامل مع المباراة بما يجب لتحقيق النقاط الثلاث.

وعندما سئل عن مباراة سابقة بين الفريقين فاز بها الشارقة 5-2 عام 2004 رد المدرب الأرجنتيني:نحن الآن نحمل اللقب ومهمتنا البحث عن الانتصار في جميع المباريات.

ولم يكشف مدرب الهلال عن كامل هوية الرباعي الأجنبي في المباراة مؤكداً أن الكوري جانج الذي حضر معه إلى المؤتمر هو أحدهم،كما أكد تأثير غياب اللاعبين المصابين مثل كاريلو وسالم الدوسري،موضحاً انه سيعمل على التدوير بين اللاعبين.

وأكد كوزمين من جانبه أن«الملك»سيقاتل من أجل الحصول على بطاقة التأهل،ملمحاً لصعوبة الحصول على البطاقة الأولى في ظل تواجد الهلال.

وأضاف: تنتظرنا مباراة صعبة أمام الهلال،وسنلعب بكل قدراتنا للحصول على بطاقة التأهل وتحقيق اهدافنا التي تختلف عن أهداف الهلال.

وكشف المدرب الذي سبق له تدريب الهلال السعودي أن فريقه سيغيب بعض اللاعبين عن صفوفه في المباراة الأولى،مؤكداً انه سيتعامل بذكاء مع كل مباراة وسيداور المباريات بين اللاعبين.

ووصف التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب الريان القطري الذي يفتتح المشوار بلقاء استقلول الطاجيكي، المجموعة أنها صعبة، وقال: يجب أن نبذل 100% من طاقتنا لانتزاع بطاقة التأهل في ظل تواجد الهلال والشارقة.

وأكد نيوكلاس أن المنافسة ستكون شديدة،في حين امتدح المستوى الذي وصل إليه فريقه حالياً قياساً بالبداية معه ،مؤكداً أن هناك تطوراً ملحوظاً في اداء الفريق.

من جهته، وصف الإيطالي اندريا ستراماتشوني مدرب الغرافة القطري الذي يفتتح مشواره بلقاء فولاذ الإيراني في مجموعة جدة بجانب شباب الأهلي وآهال، المجموعة الثالثة بالأصعب، قياساً بالمجموعات الأربع الأخرى.

وتابع: مستويات فرق المجموعة متقاربة جداً وهذا سيجعل الأمور معقدة خاصة وأننا نعود للمشاركة بعد فترة انقطاع طويلة مر فيها الفريق بعمليات تجديد كبيرة حتى استطاع العودة للمعترك الآسيوي.

ووصف لقاء فولاذ بالاختبار الصعب في ظل خبرة الأخير في البطولة وتمتعه بالقوة البدنية واللياقة.

وأشار جواد نيكونام مدرب فولاذ الإيراني ان الأخير في كامل عدته لخوض معترك المجموعة، وقال «لقد استطعنا تدعيم القائمة بلاعبين بعد انتهاء فترة الإيقاف التي لازمتنا لموسمين،نحن الآن أفضل ولدينا الدوافع للحصول على بطاقة التأهل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"