عادي

مهرجان للحكي والحرف التراثية في جامعة القاهرة

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

نظمت جامعة القاهرة، «مهرجان الحكي والحرف التراثية»، الذي يعد ثاني فعاليات مبادرة «اعرف تراثك وأضف بصمتك».

وتستهدف المبادرة رفع الوعي بالتاريخ والتراث الثقافي وآليات الحفاظ عليه، في إطار تأصيل مبدأ المواطنة، ودعم الانتماء، وتعزيز الهوية المصرية الوطنية ومحاربة الفكر المتطرف.

وأوضح د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مهرجان الحكي والحرف التراثية ضم عرضاً للعديد من اللوحات الفنية لبعض القصص والحكايات التراثية، وعرض العديد من الحرف التراثية مثل: الخشب الخرط، والخط العربي، والخيامية، والمنمنمات، تمهيداً لعقد ورش عمل تعليمية تدعيماً وتأكيداً على استدامة تراثنا الأصيل وكأحد النماذج التي يمكن أن تطبق في مجال ريادة الأعمال.

وأوضح الخشت، أنه وجه بتنظيم العديد من الزيارات للمواقع الأثرية والتراثية، وتنظيم ورش عمل للتعرف الى الحرف التراثية وفنونها المختلفة وتعلمها، في إطار تعزيز الهوية وفي الوقت نفسه لدعم ريادة الأعمال، إلى جانب تنظيم المسابقات الثقافية للتعريف بأهمية التراث الحضاري والثقافي.

وأكدد. محمد سامي عبدالصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية برامج التوعية بأشكالها وأنماطها المتعددة من خلال المؤسسات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، باعتبارها من أهم طرق حفاظ الأفراد على تراثهم، من خلال المعارض والمواد الفيلمية والمحاضرات العامة والندوات وورش العمل وكذلك الزيارات الميدانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"