عادي
ضمن ضوابط وآليات في الفصل الثالث

«المرور الأخضر» شرط دخول المدارس عقب إجازة الربيع

21:18 مساء
قراءة دقيقتين
مدرسة

دبي- محمد إبراهيم

كشف عدد من الجهات المعنية بالإشراف على التعليم في مختلف إمارات الدولة، عن آليات وضوابط الدخول للمؤسسات التعليمية عقب إجازة الربيع، إذ جعلت المرور الأخضر شرطاً أساسياً لدخول الطلبة والمعلمين وجميع الكوادر إلى المدارس عقب إجازة الربيع، آيذاناً ببدء الدراسة للفصل الدراسي الثالث والمقرر لها الاثنين الموافق 18 إبريل الجاري، في آخر محطات سباق المعرفة للعام الدراسي الجاري 2021-2022.

في وقت تلقت إدارات المدارس توجيهات الدوام وضوابط دخول المدارس خلال الفصل الدراسي الثالث التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، إذ أفادت بأن العودة للدوام ستكون حضورياً بشكل كامل، مع اعتماد المرور الأخضر في برنامج الحصن لدخول المؤسسات التعليمية لكافة العاملين والطلبة من عمر 12 سنة فما فوق.

وأفادت التوجيهات بأنه يشترط على الطلبة والكوادر التدريسية والإدارية والفنية، القادمين من خارج الدولة، إبراز نتيجة فحص سلبية لمدة لا تتجاوز عن 72 ساعة، لتمكينهم من دخول المؤسسات التعليمية بمختلف أنواعها.

ومن المقرر أن يطبق الدوام الرمضاني في المدارس الحكومية لطلبة جميع مراحل التعليم «رياض الأطفال والحلقات الأولى والثانية والثانوية»، والكوادر والهيئات بأنواعها، وفق سيناريوهين يركزان على تقليص ساعات الدوام، ليبلغ عدد ساعات الدراسة لطلبة الحلقتين الثانية والثالثة 4 ساعات و45 دقيقة يومياً، شاملة استراحتين تحدد مدتهما (10 أو 20) دقيقة، بحسب السيناريو المطبق، ويطبق دوام الجمعة في ساعتين و10 دقائق.

وتحدد 3 ساعات و50 دقيقة لرياض الأطفال، مقابل 3 ساعات يوم الجمعة، فيما كان نصيب طلبة الحلقة الأولى 4 ساعات و5 دقائق، مقابل ساعتين و5 دقائق يوم الجمعة، على أن يراعى الفاصل الزمني بين الحصص بواقع 5 دقائق، واستراحتين بواقع 10 دقائق لكليهما، ويستمر دوام المعلمين حتى الثانية النصف لمتابعة التخطيط.

وبحسب الميقات الرمضاني في المدارس، فقد تم تقليص عدد 5 حصص من النصاب الرسمي الأساسي للحصص الأسبوعية لمواد الأنشطة، لتحول إلى نظام التعلم الذاتي، وجاء نصيب طلبة الحلقة الأولى 6 حصص من الاثنين إلى الخميس و3 يوم الجمعة، فيما بلغ عدد حصص طلبة الحلقتين الثانية والثالثة من الاثنين إلى الخميس 7 حصص، والجمعة 3 حصص، على أن يكون زمن الحصة الواحدة 35 دقيقة، مع وجود مرونة في الدوام، مع مراعاة مسارات الحافلات والمدارس المشتركة بالخطوط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"