عادي

ماكرون يندّد بانتقادات رئيس الوزراء البولندي لاتصالاته ببوتين

11:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باريس – فرنسا – ( أ ف ب)
ندّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالانتقادات التي وجّهها رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافتسكي إلى محادثاته الهاتفية المتكرّرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الحرب في أوكرانيا، معتبراً هذه التصريحات «بلا أساس» و«فاضحة»
وقال ماكرون لشبكة «تي إف 1» التلفزيونية الفرنسية الأربعاء، إنّ «هذه التصريحات لا أساس لها من الصحّة وفاضحة، لكنّها لا تفاجئني» لأنّ مورافتسكي الذي «ينتمي إلى حزب يميني متطرف يتدخّل في الحملة السياسية الفرنسية» بعد أن «استقبل مراراً مارين لوبن»، مرشّحة التجمّع الوطني التي «يدعمها».
وكان رئيس الوزراء البولندي، قد انتقد محادثات ومفاوضات ماكرون مع بوتين.
ومساء الأربعاء ردّ ماكرون على هذه الانتقادات، قائلاً «أتحمّل كامل المسؤولية عن أننّي تحدّثت باستمرار، باسم فرنسا، مع رئيس روسيا لتجنّب الحرب وبناء هيكل جديد للسلام في أوروبا منذ سنوات».
وأضاف «لقد فعلت ذلك منذ بداية ولايتي ولم أكن يوماً ساذجاً، خلافاً لآخرين، ولم أكن يوماً متواطئاً، خلافاً لآخرين»، في انتقاد إلى منافسته لوبن المتّهمة من خصومها بأنّ لديها صلات قوية تربطها بسيّد الكرملين.
وتابع ماكرون «لقد سعيت دوماً للتحدّث مع روسيا» و«ناقشت باستمرار من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار وإلى هدنة إنسانية، تماماً كما يفعل المستشار أولاف شولتس في ألمانيا أو غيره من رؤساء الدول والحكومات في أوروبا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"