عادي
من إجمالي 88.9 مليون رحلة

0.03 % نسبة الشكاوى في رحلات مركبات الأجرة في دبي 2021

20:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تطور مستمر

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أخيراً أن (99.97%) من رحلات مركبات الأجرة، كانت بدون أي شكاوى من روادها، ولم تسجّل سوى (0.03%) شكاوى على إجمالي عدد الرحلات المنفّذة عام 2021، وعددها 88.9 مليون رحلة؛ مع العلم أن نسبة الشكاوى كانت (0.04%) في عام 2020 و(0.05%) في عام 2019.

وهذا التطوّر الملحوظ في انخفاض نسبة الشكاوى، يشير بوضوح إلى عدد من التحسينات الكبيرة، التي أُجريت في هذا القطاع، بهدف الارتقاء في إسعاد رواد المركبات في مدينة دبي، ورفع مستوى رضاهم.

1
عادل شاكري

وقال عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة «هذا الانخفاض إن دلّ على شيء، فإنما يدلُّ على نجاعة الخطط والاستراتيجيات، التي طورتها الهيئة بهدف تطوير هذا القطاع الحيوي المهم وإسعاد رواد مركبات الأجرة». مؤكداً في الوقت نفسه سعي الهيئة الحثيث والدائم إلى العمل على تحسين وتطوير أداء قطاع مركبات الأجرة، كونه أحد أبرز مزايا التطوّر الحضاري والسياحي في الإمارة.

وأضاف أن المؤسسة، وضعت كذلك حزمة من الحلول والمبادرات لتلبية الطلب المرتفع على خدمة التنقّل بمركبات الأجرة، نتيجة لازدهار الحركة السياحية والاقتصادية في الإمارة. لافتاً إلى أن النشاط السياحي والأحداث والفعاليات، التي جرت في المدينة خلال الأعوام القليلة الماضية، مثل معرض «إكسبو2020»، والمعارض والمؤتمرات المتنوعة، أدت الى ارتفاع كبير في عدد رواد المركبات، ما دفع الهيئة إلى اتخاذ إجراءات تصحيحية، مثل زيادة عددها، وإطلاق مبادرات أبرزها خدمة «هلا تاكسي»، التي تدار عملياتها عبر نظام الحجز الإلكتروني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"