عادي
تماشياً مع جهودها في المحافظة على مظهر المدينة الجمالي

44 ألف زيارة تفتيشية لبلدية الشارقة لرصد المشوّهات خلال 2021

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
نفذت بلدية مدينة الشارقة، خلال العام الماضي، 44 ألف زياة تفتيشية، لرصد مشوّهات المظهر العام، والسلوكات السلبية، تماشياً مع جهودها في المحافظة على مظهر المدينة الجمالي، وتوفير بيئة آمنة للقاطنين والزوار؛ حيث اتخذت فرق التفتيش البلدي، الإجراءات اللازمة بحق التجاوزات في هذا الإطار، وتوعية أفراد الجمهور، بأهمية الالتزام باللوائح والقوانين، خاصة في المحافظة على النظافة في مختلف المناطق التي تشهد إقبالاً، خلال فصل الشتاء، كالمسطحات الخضراء.
وقال عادل عمر، مدير إدارة الرقابة والتفتيش: إن البلدية تحرص على توفير أجواء مثالية للقاطنين والزوار في الإمارة، حيث تستهدف الحملات إزالة الأسواق العشوائية والعزب المخالفة، والمركبات المهملة، وغيرها من السلوكات التي تؤثر سلباً في الفرد والمجتمع والمظهر العام. مشيراً إلى أن فرق التفتيش البلدي تواصل العمل على مدار الساعة، لرصد مثل هذه السلوكات، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.
وأوضح أنه خلال هذه الحملات، سحبت 7171 مركبة مهملة ومشوّهة للمظهر العام، ومخالفة لأنظمة البلدية وقوانينها، ومنها ما لا يحمل لوحات مرورية، بهدف المحافظة على النظافة وإزالة المشوّهات والقضاء على السلوكات السلبية. كما رصدت فرق التفتيش 1248 سوقاً عشوائياً، واتخذت البلدية الإجراءات اللازمة حيالها، وحجز المركبات التي تغذّي هذه الأسواق من المواد والبضائع المقلدة، ومصادرة المواد وإتلافها بالتنسيق مع شركة الشارقة للبيئة «بيئة».
وأفاد بأن البلدية قامت بحملات توعوية للمستأجرين وأصحاب العقارات عن مخاطر السكن المشترك أو العشوائي، ومتابعة المناطق السكنية دورياً، للحدّ من سكن المخالفين والعزاب في المناطق المخصصة للأسر، ومصادرة 10 أطنان من المخلفات الورقية الكرتونية وإتلافها، ومصادرة 16 ألف دراجة هوائية مخالفة، ممن يستغلّها أصحابها في تحميل المخلفات الورقية، فضلاً عن إزالة 286 لوحة إعلانية عشوائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"