عادي
تعافي الطيران بـ 74 ألف رحلة في 3 أشهر

90 % نمو رحلات ناقلات الإمارات في الربع الأول.. شكراً «إكسبو»

20:44 مساء
قراءة دقيقتين





/ AFP / Karim SAHIB

دبي: أنور داود

واصلت شركات الطيران الوطنية تعزيز خدماتها ضمن وجهاتها العالمية، مسجلة 74 ألف رحلة طيران مجدولة خلال الربع الأول 2022، بنمو 90% مقارنة مع قرابة 39 ألف رحلة طيران في الربع الأول 2021، وفقاً لبيانات مجمعة صادر عن «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران.

كما ارتفعت أعداد رحلات الطيران الوطنية خلال الربع الأول 2022 بنسبة 6% مقارنة مع أعداد الرحلات في الربع الرابع من العام 2021 التي وصلت إلى نحو 70 ألف رحلة طيران.

مارس الأنشط

وشهد مارس/ آذار 2022، نحو 26634 رحلة طيران، وهو أعلى عدد رحلات شغلتها الناقلات الوطنية منذ استئناف رحلات الطيران الدولة في مطارات الدولة، فيما سجلت خلال فبراير/ شباط نحو 22412 رحلة طيران، بينما سجلت في يناير/ كانون الثاني نحو 24946 رحلة طيران.

وشهدت حركة السفر الجوية في دولة الإمارات نشاطاً قوياً خلال الربع الأول من العام الجاري، مع استمرار النمو في الحركة الجوية خلال عام 2021.

«إكسبو 2020 دبي»

وساهم «إكسبو 2020 دبي» في تعافي قطاع الطيران في دبي ودولة الإمارات، ونشاط الحركة السياحية في الدولة، إلى جانب الفعاليات والمؤتمرات الضخمة التي احتضنتها الدولة والتي انعكست على الأداء القوي للفنادق.

وسجلت شركات الطيران الوطنية، نمواً تدريجياً في أعداد الرحلات وأعداد المسافرين منذ استئناف رحلات الطيران في الدولة، واستطاعت شركات الطيران الوطنية بفضل مرونتها العالية التعامل بحرفية مع المتغيرات الحاصلة في قطاع الطيران بسبب السلالات الجديدة للوباء التي أسهمت في إغلاق بعض الأسواق، ما دفع بشركات الطيران لإعادة جدولة رحلاتها إلى خدمة أسواق أخرى وفتح أسواق جديدة لم تخدمها من قبل.

203 آلاف رحلة

وأشارت البيانـــات إلى أن شركــــات الطيـــران الوطنيـــة شغلت أكثر من 203 آلاف رحلــة طيران خـــلال العام الماضـــي 2021، حيث استطاعت الناقلات الوطنية إعادة بناء شبكة وجهاتها التي علقـــت معظمـــها خــلال عــــام 2020 بسبب «كوفيد-19».

وأعلنت شركات الطيران الوطنية عن خططها لإعادة إطلاق خدماتها في بعض الوجهات وتشغيل المزيد من الرحلات لمواكبة الطلب على السفر من محطاتها في دولة الإمارات إلى وجهاتها في العالم.

طيران الإمارات

وأعلنت طيران الإمارات أنها ستكثف عملياتها العالمية مع إعادة الخدمات إلى أربع وجهات أخرى، حيث ستستأنف التشغيل إلى كل من بالي ولندن ستانستيد وريو دي جانيرو وبوينس آيريس، كما ستعزز خدماتها إلى كل من نيجيريا وموريشيوس وسنغافورة لتلبية الطلب المتنامي. وتواصل طيران الإمارات، استجابةً لتخفيف قيود السفر في جميع أنحاء العالم، إعادة بناء وتوسيع شبكتها العالمية وتعزيز خدمة قاعدة عملائها، لتغطي أكثر من 130 وجهة عبر القارات الست.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"