عادي

إيران تعلن التوصل إلى اتفاق للإفراج عن جزء من أموالها المجمدة

02:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إيران

ذكرت مصادر إيرانية مطلعة، أمس الأربعاء، أنه تم التوصل إلى اتفاق للإفراج عن جزء كبير من الأموال الإيرانية المجمدة، فيما سلّمت إيران وثائق مرتبطة بقضايا عالقة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإغلاق ملفات ثلاثة مواقع غير معلنة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) عن مصدر مطلع قوله: «سيتم الإفراج عن جزء كبير من الأصول الإيرانية المجمدة بعد التوصل إلى اتفاق جدید، والاتفاق الأخير للإفراج عن هذه الأموال مستقل عن الاتفاق النووي».

وبحسب «إيرنا» فقد كشف بعض النشطاء الإعلاميين عن الإفراج عن جزء كبير من الأموال المجمدة، وهي أضعاف المبلغ الذي استُلم مؤخراً بعد الاتفاق بين إيران وبريطانيا.

وأشارت «إيرنا» إلى أن «الاتفاق الجديد للإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة، مستقل عن الاتفاق حول خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، وهو الثاني من نوعه خلال الأسابيع الأخيرة». من جهة أخرى، قال محمد إسلامي، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أمس الأربعاء، إن إيران سلمت وثائق مرتبطة بقضايا عالقة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث تطالب طهران بغلق تحقيق للوكالة بشأن جسيمات يورانيوم عُثر عليها في ثلاثة مواقع غير معلنة. وسيزيل حل هذه القضية عقبة في سبيل إحياء اتفاق 2015 النووي بين طهران والقوى العالمية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"