عادي
بشعار «عزز حياتك الاجتماعية.. رمضان يجمعنا»

«التنمية الأسرية» تطلق ملتقى تعزيز جودة حياة الأسرة الثاني

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الورش

أبوظبي:«الخليج»

أطلقت «مؤسسة التنمية الأسرية» ملتقى تعزيز جودة حياة الأسرة الرمضاني الثاني أمس الأول، عن بُعد، بشعار «عزز حياتك الاجتماعية.. رمضان يجمعنا»، وتستمر فعالياته من 5 إلى 19 أبريل، متضمناً مجموعة من الورش والدورات التدريبية التي تعزز جودة الحياة.

يهدف الملتقى إلى تمكين الأسر من استثمار رمضان والعيد، لتعزيز جودة الترابط والعلاقات الأسرية والاجتماعية، وترسيخ قيم العطاء والتعاون والتسامح، وتشجيع تبنّي أسلوب حياة صحي نشط، إيجابي هادف ومسؤول، يعزز الصحة النفسية، وتوفير أساليب عملية تفاعلية بين أفراد الأسرة في جو اجتماعي يجمع المتعة وتطبيق مهارات جودة الحياة، عبر الفعاليات الاجتماعية الثقافية الترفيهية.

ويتضمن الملتقى «رحلة السعادة والإيجابية في رمضان»، ورشة إثرائية داعمة للبرنامج التدريبي. وتستند إلى كتيّب «رحلة السعادة والإيجابية في رمضان»، الذي يضمّ تطبيقات عملية داعمة لتحقيق الأثر المرجوّ من الخدمة، وتحفيز الأفراد على تبنّي قيم التفكير الإيجابي وقيم السعادة في رمضان.

كما ينظم الملتقى ورشة «رمضان سعادة وعبادة» وهو لقاء اجتماعي ثقافي، ينظم بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ويشجع على استثمار رمضان، لتعزيز العلاقات الأسرية والمجتمعية.

وتضمن الملتقى كذلك ورشة «اغتنم رمضان وعزّز جودة حياتك»، وهو لقاء اجتماعي ثقافي يشجع الأسرة على استثمار رمضان لتعزيز العلاقات.

وجاءت فعالية «ألعب وأتحدى.. مع أسرتي»، وتجمع أفراد الأسرة لاكتساب مهارات الوقت النوعي المتمثلة في اللعب والمسابقات والأنشطة التفاعلية بين أفراد الأسرة.

وذكرت صنعة السويدي، مديرة مراكز مؤسسة التنمية الأسرية في مدينة العين، أن برنامج «تعزيز جودة حياة الأسرة» تدريبي تفاعلي تطبيقي، يعتمد على التعلم الاجتماعي العاطفي والتدريب بالمشاركة؛ لإكساب جميع أفراد الأسرة من سن 19 سنة فما فوق المهارات اللازمة وتطبيقها عبر الأدوات المستخدمة منها: (المحاكاة الاجتماعية، النمذجة، لعب الأدوار، السيناريوهات، الأنشطة التطبيقية خلال الحياة اليومية، التسجيلات الصوتية).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"