عادي

انسحاب تيم وبريتيني من بطولة «مونت كالو» للأساتذة

20:40 مساء
قراءة دقيقتين
دومينيك تيم

باريس - رويترز

قال فريق لاعب التنس النمساوي دومينيك تيم الخميس إن بطل «أمريكا المفتوحة» السابق انسحب من بطولة مونت كارلو«للأساتذة التي تنطلق الأسبوع المقبل بسبب إصابته بفيروس كورونا سريع العدوى والانتشار.

وأصيب تيم (28 عاماً) بالفيروس خلال بطولة في ماربيا الإسبانية الأسبوع الماضي.

وسبق لتيم الحصول على المركز الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة مرتين ومرة واحدة في أستراليا المفتوحة قبل التتويج بلقب أمريكا المفتوحة في 2020.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي قال تيم إن نتيجة فحصه جاءت سلبية وإنه سيخضع لفحص طبي لتحديد موعد عودته لبطولات اللعبة.

وفي أول مباراة يخوضها في تسعة أشهر بسبب إصابة في المعصم تعرض لها في بطولة مايوركا المفتوحة 2021، خسر تيم المصنف الثالث عالمياً سابقاً أمام الأرجنتيني بيدرو كاتشين المصنف 228 عالمياً بمجموعتين متتاليتين في بطولة ماربيا نهاية مارس/آذار الماضي.

وسيعود تيم إلى بلاده النمسا وأكد متحدث باسمه أنه سيغيب عن بطولة مونت كارلو المفتوحة للأساتذة التي تقام ما بين 11 و17 من أبريل/نيسان الجاري على الملاعب الرملية.

كما سيغيب الإيطالي ماتيو بريتيني الذي تأهل لنهائي بطولة ويمبلدون أيضاً عن مونت كارلو للأساتذة وعن بطولتي الأساتذة التاليتين في مدريد وروما الشهر المقبل بعد خضوعه لعملية جراحية بسيطة في اليد التي يلعب بها الأسبوع الماضي عقب انسحابه من بطولة ميامي.

وكتب بريتيني المصنف السادس عالمياً عبر إنستجرام: «بناء على نصيحة من الأطباء قررت أنا وفريقي عدم التقيد بأي مواعيد خلال عملية التعافي».

وأضاف اللاعب الإيطالي: «الانسحاب من هذه البطولات وبصفة خاصة بطولة روما كان قراراً صعباً للغاية لكنه القرار المناسب من أجل ضمان الاستمرار في المنافسة على المستوى الأعلى وعلى أهم الألقاب طوال سنوات عديدة قادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"