عادي

«تينسنت» تغلق منصة بث الألعاب «بنجوين»

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت شركة «تينسنت» أنها ستغلق منصتها الخاصة لبث ألعاب الفيديو بعد أشهر من إيقاف بكين لعملية اندماج ضخمة كان من شأنها أن تجعل عملاقة الإنترنت الصينية لاعباً رئيسياً في المنطقة.

وقالت «تينسنت»، إن منصتها «بنجوين أي سبورتس» ستغلق في السابع من يونيو المقبل، مستشهدةً بتغييرات في استراتيجيات أعمالها.

ومثل منصة «تويتش» التابعة ل «أمازون»، تستضيف «بنجوين» بثاً مباشراً لبطولات الألعاب الاحترافية والمحتوى الآخر المرتبط بألعاب الفيديو.

وتعد «تينسنت» واحدة من أكبر شركات الألعاب عبر الإنترنت في العالم، وتندفع بقوة في مجال الألعاب الاحترافية والمعروفة أيضاً باسم الرياضات الإلكترونية، من أجل تعزيز تدفقات الإيرادات.

وتمثل الخطوة الأخيرة ضربة لتلك الطموحات، وتأتي بعد شهور من حظر المنظمين الصينيين لعملية اندماج رئيسية كانت ستحول «تينسنت» إلى أحد أكبر لاعبي منصات بث الألعاب في العالم.

وفي عام 2020، اقترحت «تينسنت» صفقة اندماج مع «هويا» و«دو يو»، وهما شركتا بث مباشر للألعاب تمتلك فيهما حصصاً كبيرة. وكان من شأن ذلك أن يقدّر قيمة الكيان المندمج الجديد بحوالي 6 مليارات دولار في ذلك الوقت وخططت «تينسنت» لنقل علامتها التجارية «بنجوين» إلى الكيان المشترك. لكن في العام الماضي، أوقف المنظمون الصينيون الصفقة بسبب مخاوف تتعلق بمكافحة الاحتكار. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"