عادي

جماليات الزمن الجميل فـي «الســوق القـديــم»

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

يسلط برنامج «السوق القديم»، الذي يعرض على قناة الشرقية من كلباء خلال شهر رمضان الضوء على جماليات الزمن الجميل على مدى 55 دقيقة، حيث يقف المتسابق في البرنامج حائراً أمام إجابتين عن السؤال التراثي الذي يعرضه عليه مقدم البرنامج عمر أحمد. مصدر الحيرة أن خميس أحمد النحوي، وخليفة محمد الصاحي، يتوليان الإجابة، ولكن بمعلومتين مختلفتين، ليرافق التشويق مشاهدي «الشرقية» طوال الحلقات بالمزيد من الفائدة والابتسامات.

1
عمر أحمد

يطوف المذيع في سوق خورفكان القديم على المتسوقين، ليسلط الضوء على معلومات تضيء جوانب متعددة من تراث المنطقة الشرقية، من معالمها ومدنها، وما استخدمه السكان في قديم الزمان من أدوات، إضافة إلى معلومات حول جذور التنمية التي تأسست عليها قطاعات الحياة المتعددة في مدن المنطقة الشرقية، والمهن التراثية التي عمل فيها الآباء والأجداد، وأبرز الأماكن السياحية التي تحفل بها المنطقة، ومعلومات حول تاريخها والأشخاص الذين شيدوها أو سكنوا فيها.
وبأسلوب ترفيهي ممتزج بالمرح والابتسامات، يثري برنامج «السوق القديم» من معلومات المتسابقين والمشاهدين، حيث يطرح موضوعات متعددة الاتجاهات، من ثقافية وأدبية وتاريخية وتراثية، ويرسخ جماليات العادات والتقاليد والقيم الإماراتية التي توارثها الأبناء عن آبائهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"