عادي

سيمونا هاليب تبدأ مرحلة جديدة من مسيرتها الاحترافية

20:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيمونا هاليب

باريس - أ ف ب

استعانت نجمة كرة المضرب الرومانية سيمونا هاليب بالمدرب الفرنسي باتريك موراتوغلو الذي تولى الإشراف على الأسطورة الأمريكية سيرينا وليامز لأعوام طويلة، وذلك من أجل مساعدتها على استعادة مستواها السابق.

وغردت هاليب في صفحتها على تويتر: «متحمسة للفصل الجديد. هيا بنا إلى العمل».

وكانت الرومانية، الفائزة بلقبين كبيرين في مسيرتها، من دون مدرب منذ أيلول/سبتمبر الماضي بعد انفصالها عن الأسترالي دارين كايهيل.

وكشف موراتوغلو أن الرومانية البالغة 30 عاماً سألته إذا كان متاحاً لتولي تدريبها خلال خوضها التمارين في أكاديميته في جنوب فرنسا، قبل السفر إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي لخوض دورة إنديان ويلز.

وقال الفرنسي على وسائل التواصل الاجتماعي إنه «كان من غير الممكن في تلك الفترة» أن يتولى المهمة نظراً لالتزامه بتدريب سيرينا وليامز، مضيفاً: «لكن بعدها بأسابيع معدودة، تحدثت مع سيرينا وفُتِحَ الباب أمامي، أقله على المدى القصير، للعمل مع شخص آخر».

وتحتل هاليب حالياً المركز العشرين في تصنيف رابطة المحترفات «دبليو تي أيه»، بعدما تربعت على الصدارة للمرة الأولى في 2017، أي قبل عام على فوزها بلقبها الكبير الأول في بطولة رولان غاروس الفرنسية الذي أتبعته بثانٍ بعدها بعام في ويمبلدون 2019.

وتوجت سيرينا بعشرة من ألقابها الـ23 في البطولات الكبرى تحت إشراف موارتوغلو الذي استلم المهمة في 2012.

لكن الأمريكية البالغة 40 عاماً لم تشارك في أي دورة منذ انسحابها من الدور الأول لبطولة ويمبلدون العام الماضي بسبب تمزق عضلي في فخذها الأيمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"