عادي
يشمل إضافة منتج الدرجة السياحية الممتازة

طيران الإمارات تنفق 5.5 مليار درهم في التوسع وتطوير الأسطول

23:18 مساء
قراءة دقيقتين
1
الدرجة السياحية الممتازة على متن طيران الإمارات

دبي: «الخليج»

أكدت طيران الإمارات إن برنامج تطوير طائراتها لإضافة الدرجة السياحية الممتازة يكلف 1.5 مليار دولار (5.5 مليار درهم).

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، على هامش مؤتمر كابا للطيران، الخميس، إن الناقلة تنفق قرابة 5.5 مليار درهم في إطار التحديث والترقية الشاملة لطائراتها، والتوسع، وذلك من خلال التمويل الذاتي. مشيراً إلى أن من شأن ذلك أن ينقل طيران الإمارات إلى مستويات جديدة تفوق ما تحقق في 2019، أي ما قبل تداعيات أزمة «كوفيد-19».

برنامج التعديل

وخلال معرض دبي للطيران في نوفمبر /تشرين الثاني 2021، أعلنت طيران الإمارات أنها ستعدل 105 من طائراتها الحديثة ذات الجسم العريض بمنتج «الدرجة السياحية الممتازة»، بالإضافة إلى إدخال تحسينات على المقصورات الأخرى.

ومن المقرر أن يبدأ برنامج التعديل، الذي سيستغرق 18 شهراً ويُنفّذ في مركز الإمارات الهندسي الحديث بدبي، أواخر عام 2022. ويتضمن البرنامج تجهيز 52 طائرة A380 و53 طائرة بوينج 777 بمقصورة الدرجة السياحية الممتازة. كما تدرس الناقلة أيضاَ تركيب منتج جديد لدرجة الأعمال على طائراتها البوينج 777، مع مقاعد بتوزيع 1-2-1.

وسوف يضم أسطول طيران الإمارات لدى اكتمال برنامج التعديل التحديثي ما مجموعه 111 طائرة بوينج 777 وإيرباص A380 مزودة بمقاعد الدرجة السياحية الممتازة، بما في ذلك 6 طائرات A380 مجهزة أصلاً بأربع درجات.

درجة السياحية الممتازة

درجة طيران الإمارات السياحية الممتازة فئة خاصة بذاتها. ويتميز كل مقعد بمساحة رحبة على امتداد 40 بوصة وبعرض 19.5 بوصة، وينحني بمقدار 8 بوصات في وضع مهد مريح مع حيز واسع لمدّ الساقين. كما أن كل مقعد مغطى بجلد كريمي اللون مضاد للبقع مع تفاصيل مزخرفة وإفريز خشبي مماثل لدرجة الأعمال.

وأمام كل مقعد شاشة فيديو قياس 13.3 بوصة تعدّ واحدة من الأكبر في فئتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"