عادي

«فن المالد» أمسية رمضانية في مجلس محمد خلف بأبوظبي

20:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عدد من الحضور خلال الأمسية
جانب من الامسية
فارس المزروعي

أبوظبي: «الخليج»

نظّم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، أمسية رمضانية بعنوان «فن المالد»، بالتعاون مع فرقة جمعية أبوظبي للفنون الشعبية، في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة، بحضور اللواء الركن الطيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ونخبة من المثقفين والكتاب والشعراء والإعلاميين، وعدد من المواطنين والمقيمين.

وتضمنت الأمسية تقديم ثلاثة فصول من فن «المالد»، وقدم الفصل الأول «مالد البرزنجي»، والفصل الثاني والثالث قدم «مالد السماع»، بمشاركة ثلاثة منشدين أو نظيمه ولكل فصل منشد «نظيم»، وهم حسن خيري، وأحمد العلي، وسيف أحمد العلي، من فرقة «جمعية أبوظبي للفنون الشعبية والمسرح».

وقال سعيد الزعابي، من قسم الفنون في اللجنة، خلال تقديمه للأمسية: إن فن المالد إماراتي من فنون الإنشاد الديني، ويُعني به في الاحتفال بالمولد النبوي، ومن ثم توسع تقديم هذا الفن، ليشمل مناسبات عدة، مثل قدوم المولود وقدوم شهر رمضان والإيفاء بالنذر وغيرها.

وقال مبارك العتيبة، رئيس فرقة جمعية أبوظبي: إن فن المالد قديم وعريق ومن الموروث الشعبي في دولة الإمارات، وقد توارثناه عن آبائنا وأجدادنا، وكان يحيا بمناسبة المولد النبوي الشريف، فهو يتضمن ذكر الله والصلاة على النبي. وكان يقام في رمضان وعدد من المناسبات، مثل الزواج وقدوم مولود جديد والنذور وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"