عادي
رابع عملية خلال أسابيع في إسرائيل واشتباه بأكثر من منفذ

قـتـلـى ومـصـابـون فـي إطـلاق نـار بـتـل أبـيـب

22:55 مساء
قراءة دقيقتين

أسفر هجوم مسلح جديد عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وسقوط العديد من الجرحى، مساء أمس الخميس، في وسط مدينة تل أبيب بإسرائيل، وفق ما أفاد مستشفى محلي، فيما ترددت أنباء عن إطلاق نار في مواقع أخرى بالمدينة؛ حيث سمعت أصوات انفجارات.

وقال مستشفى ايشيلوف في تل أبيب في بيان مقتضب: «تلقينا عشرة جرحى، لكن على الرغم من جهود الطاقم الطبي، قضى اثنان منهم متأثرين بإصابتهما»، وفي وقت لاحق أفادت وسائل الإعلام بوفاة شخص ثالث.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد نُفذ إطلاق النار في 3 مواقع مختلفة على الأقل، في شارع «ديزينغوف» بالمدينة، وفي أحد المواقع، استهدف إطلاق النار أحد المطاعم، ما أدى إلى قتل شخصين وإصابة 9 بينهم 4 إصابات خطِرة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان أولي مقتضب، إن شخصين هما من نفذا إطلاق النار، مشيرة إلى أن أحدهما فر من المكان.

وأفادت الطواقم الطبية، بنقل 6 أشخاص على الأقل للمشافي، مشيرة إلى أن شخصين أصيبا بجراح حرجة، و4 تتراوح إصاباتهم بين المتوسطة والخطِرة. ولاحقاً، ذكرت الطواقم الطبية، أن 16 مصاباً وصلوا المشافي، موضحة أن 9 من بينهم، أصيبوا بإطلاق رصاص.

وهذه العملية، هي الرابعة خلال الأسابيع الأخيرة في إسرائيل؛ إذ سبقتها 3 عمليات في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك؛ أسفرت مجتمعة عن مقتل 11 شخصاً، بينهم عناصر أمن، دون احتساب قتلى العملية المنفذة مساء أمس الخميس.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية في تصريحات أدلى بها لهيئة البث الإسرائيلي العامة «كان 11»، إن شخصاً أو أكثر، نفّذوا العملية، لافتاً إلى أن البحث جارٍ عن آخرين.

وأوقفت الشرطة، المواصلات العامة في الشارع، الذي شهد عملية إطلاق النار، وفي شوارع المدينة التي تتقاطع معه. كما أعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية، عن إيقاف خدمة النقل العام وسط المدينة، بشكل كلي.

وذكرت تقارير، أن الشرطة أغلقت مخارج تل أبيب كذلك، في ما يشير إلى احتمال تحسّب أجهزة الأمن الإسرائيلية، من فرار المنفذ خارج المدينة.

وحاصرت القوات الأمنية الإسرائيلية، مبنى سكنياً قريباً من المكان، ومنعت المتواجدين، ومن ضمنهم الصحفيون كذلك، من الدخول أو الاقتراب من ذلك المبنى، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، باحتمال أن يكون منفذ في المبنى.

وفي بيانها الأولي، قالت الشرطة الإسرائيلية، إن شخصين هما من نفذا إطلاق النار، مشيرة إلى أنهما فرا من المكان، موضحة أن البحث عن أحدهما جارٍ، دون توضيح حالة الآخر. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"